المسكوت عنه من سيرة انشتاين.

2022/04/22

المسكوت عنه من سيرة انشتاين.
مصطفى الهادي.
ما تم تداوله في زمن انشتاين والذي تم اخفائه بعناية، وما ذكرته بعض المصادر من مقتطفات تسربت فيما بعد هنا وهناك هو الذي اثار الريبة لدى البعض حول عبقرية انشتاين المزعومة وهل هي فعلا عبقرية أم انه كسلفه اسحق نيوتن الذي سرق من زميله روبرت كوك قانون الجاذبية ونسبه لنفسه وقد عالجنا ذلك في موضوع عنوانه (سيرة علماء الغرب هل كما نقلوها لنا، اسحق نيوتن نموذجا).وهل انشتاين نموذج فريد للانسان الكامل حتى يحضى لهذه الشهرة.أم أن هناك اياد سعت جاهدة لأن يكون انشتاين بهذا القدر لرفع من شأن امة غاصبة معتدية مجرمة يتم تقديمها للناس على أنها نموذج للشعوب الذكية المختارة.

بداية أقول أن انشتاين لم يكن بهذه الصورة التي نقلوها لنا، فقد كان بذيئا في كلامه خصوصا ضد العلماء حيث يسخر منهم ويزدريهم. حتى زوجته (ميلفا ماريك) طلبت الطلاق منه بسبب أسلوب أنشتاين المتعالي البغيض معها ، وكذلك تم طرد انشتاين من وظيفة تعليم الاطفال لهذا السبب. فقد كانت وقاحته أيضا سببا في عدم حصول انشتاين في شبابه على عمل في سلك التدريس. ولكن كانت هناك أيدي تعمل في الخفاء لوضع انشتاين في مكان لعلهُ يستطيع من خلاله أن يكون شيئا. وكما هو معروف عن اليهو د وسرقاتهم في كل المجالات حيث يعمدون إلى قتل العلماء اصحاب الاختراعات المهمة ، او انتظار موتهم ليزعموا أن اختراعاتهم كانت بتمويل منهم حتى أنهم احتكروا جائزة تكريم العلماء فحصروها في نو بل اليهو دي وجعلوا هذه الجائزة الطريق لنيل الشهرة والمجد ولكن على شرط ان يكون العالم تابعا لهم معترفا بفضلهم الوهمي.

عثر سرّاق الانجازات وناهبي الاختراعات في سنة 1902على مكان خطير ومناسب جدا لانشتاين حيث قاموا بتعيينه موظفا مشرفا في مكتب فحص وتسجيل براءات الاختراع السويسري.(1) مع علم الجميع أن سويسرا كانت تعج باليهو د، وهم وراء تأسيس سلسلة البنوك السرية لإيداع الأموال المنهوبة من الشعوب. وهم الذين قرروا أن يكون سك وطباعة العملة لكل دول العالم في مكائن اليهو د في سويسرا.

في مكتب تسجيل براءات الاختراع وبعد سنين من عمله بدأ انشتاين بالتحضير لرسالة الدكتوراه فحصل عليها في سنة 1905 وهي اقصر فترة حصول على شهادة بهذا المستوى ، ولكن الغريب أن يكون موضوع رسالته يدور حول أبعاد الجزئيات. والأغرب من ذلك وفي نفس العام ومن مكتب براءات الاختراع ، كتب أنشتاين (أربع) مقالات علمية دون ذكر المراجع العلمية والمصادر ولم يُذكر أنه تشاور مع بقية علماء عصره، ومن بين هذه المقالات كانت مقالة (النسبية) التي نزلت عليه عبر الوحي كما يقول. و مقالة أخرى بعنوان (المفعول الكهروضوئي). وقد نال جائزته العلمية على هذه الأخيرة وليس على النظرية النسبية التي بقيت غامضة فلم يفهمها إلا القليل من العلماء ولربما تصنعوا ذلك.

أما بحثه الثالث فقد كان حول النظرية النسبية الخاصة. التي تناول فيها الزمان والمكان والكتلة والطاقة، ولكن هذه النظرية يعود الفضل فيها إلى علماء امريكيين مثل : ألبرت ميكلسون ، والكيميائي إدوارد مورلي والتي اكتشفاها قبل انشتاين بسنوات طويلة وتحديدا سنة 1887. ولكن نسبية انشتاين الخاصة اثبتت تراجعها أمام استنتاجات إسحاق نيوتن اللاحقة.

لقد كان انشتاين يهو ديا صهيو نيا للنخاع وكان يؤمن بفكرة شعب الله المختار فقد وضع نظرية دينية عنصرية جديدة عندما قال : (بأن اليهود ي يبقى يهود يا حتى لو تخلى عن دينه). وكان انشتاين متأثرا بتعاليم التوراة بشكل غريب ومطبقا حرفيا لنصوصها. ونظرا لتعصبه الشديد نحو يهود يته رشحته إسر ائيل رئيسا لكيانها، ولكنه رفض ذلك مع بقائه على تأييد المشروع الصهيو ني .(2)
الذي فضح انشتاين وسرقاته هو أنه حتى سنة 1955 وهي السنة التي توفي فيها، لم يجد حلا لنظرية الجاذبية العامة التي روّجت لها الصحف الصهيو نية منذ سنة 1919، ولكن أمريكا وبسبب تغلغل الصهيو نية فيها وبضغط منها لمآرب سياسية سارعت إلى الاعتراف بهذه النظرية والتأكيد على أن نظرية أنشتاين المتعلقة بالجاذبية صحيح وهذا الاعتراف تم نشره في مجلة التايم الأمريكية ومن هنا دخل انشتاين التاريخ وأصبح معروفا على المستوى العالمي وخصوصا عبر الدعاية الصهيو نية التي كانت مهيمنة على الاعلام في أمريكا.

ومن اشهر اخطائه الفاضحة لمستواه العلمي هو انكاره أن يكون العلماء قادرون على شطر الذرة من خلال تصويب القذائف البروتونية. وقد قال ساخرا يصف العلماء الذي يقولون بامكانية ذلك : (هؤلاء كالذي يسدد بالليل نحو العصافير في بلد ليس فيه عصافير).ولكن العالم الفيزيائي ( انريكو فيرمي) الإيطالي المولد الأمريكي التجنس ورفاقه فندوا مزاعم انشتاين وقاموا بشطر الذرة عن طريق قذائف البروتون وصنعوا القنبلة الذرية وذلك سنة 1945.(3)

أما بالعودة إلى النسبية، فلم يكن انشتاين وحيدا في هذا المجال، فقد فقد كان ديراك وكلاين وغوردون وشرودجر وراء هذه النظرية ، وقد كانت ابحاث ديراك من أهم الإنجازات للبشرية في القرن العشرين، التي كشفت أسرار الطبيعة والكشف عن علاقة هندسية عميقة في الطبيعة وهي التناظرات التي تخضع لها الكميات السبينورية والتي لم يكن يدركها الرياضيون قبل ديراك وحتى انشتاين لم يعرفها. ومن هنا فإن الفضل في اكتشاف النسبية يعود لبول ديراك الذي وضع اسس ميكانيكا الكم للألكترونات في سنة 1928 وقام باستنتاج المعادلة الموجبة النسبية للألكترون والتي اصبحت تحمل اسمه (معادلة ديراك).(4)

اما الجانب الاجتماعي لانشتاين، فقد كان انشتاين فاشلا منذ صغره حيث كان بطيء الاستيعاب حتى أن الجامعة لم تقبل دخوله إليها وكل ما قيل عنه بأنه درس الفيزياء والرياضيات بصورة ذاتية وبرع فيهما.فهذا وحده غير كاف بأن يكتشف انشتاين هذه النظرية. وفي عالمنا اليوم وعصرنا الحالي ونحن بعد أحياء نرى الكم الهائل من المقالات المسروقة والنظريات يختسلها بعض ضعفاء النفوس وينسبوها لهم.

واما زواج انشتاين فحدث ولا حرج . فقد بدأ حياته زانيا مع شابة اسمها (ميلفا ماريك) وهي من صربيا، ورزق منها بابنة غير شرعية ، وتحت تأثير لعنة التورا ة ضد أولاد الزنا قام انشتاين بقتل ابنته التي اطلقت امها عليها اسم (ليزيرل)،وكما ذكرنا فإن انشتاين كان يهود يا متزمتا مطبّقا بحرفية مبالغ فيها لتعاليم التور اة التي شنّت حربا لا هوادة فيها ضد أولاد الزنا فكانت التور اة ترسم لهم مصير اسود كما نقرأ (أما أولاد الزنا فلا يبلغون أشدهم، وذرية المضجع الأثيم تنقرض فهم كلا شيء وشيخوختهم بلا كرامة. وإن ماتوا فلا يكون لهم رجاء ولا عزاء).(5) وعلم أينشتاين جيدًا مدى صعوبة أن يكون له طفل غير شرعي في مجتمعه اليهود ي.
يقول روزنكرانز في تحرير مشروع (وثائق أينشتاين) إن مصير هذه الابنة مجهول فلا ندرى ما حدث لها بالتحديد بعد ميلادها بعامين. ضاعت ذكراها من تاريخ والدها، حتى أن هذا الفريق لم يعلم بوجود الابنة قبل عام 1986، عندما اكتشفوا جزءا من مراسلاته مع ميليفا..يقول روزنكرانز إن بعض الصحفيين والمؤرخين ذهبوا إلى صربيا وحاولوا اقتفاء أثر ليزيرل ابنة انشتاين والبحث في أي وثائق أو سجلات أو أوراق رسمية، لكن بائت محاولاتهم بالفشل.(6) ، وتوفي انشتاين عام 1955، ولم يخبر أحدا عن ابنته.

ونظرا لسوء خلقه مع زوجته (ميلفا ماريك) طلبت الطلاق منه، طبعا وهذا سبب غير مقنع بالنسبة لامرأة تعيش مع رجل مشهور، ولربما سبب طلاقها هو بشاعة مصير ابنتها الأسود على ايدي ابوها انشتاين، ولكن اليهو د زعموا أن الطلاق كان بسبب أسلوب أنشتاين البغيض معها.ناهيك عن اكتشافها للعلاقة السرية بين زوجها انشتاين وابنة عمه إلسا، التي تزوجها بعد طلاقه من زوجته ميلفا.

وحتى أوائل القرن الماضي كان انشتاين يُعرف بأنه كان لاهيا يعزف على كمانه حتى في المدرسة ، وقال عنه مدرس اللغة اليونانية ، إن انشتاين لم ينجز شيئا في حياته. ورسب آينشتاين في امتحان الدخول الى الجامعة، واضطر للعمل ككاتب بسيط في مكتب.(7)

لقد تم التمهيد لعملية هجرة اليهو د من انحاء أوربا إلى فلسط ين من خلال الترويج للعبقرية اليهو دية والرفع من شأن شخصيات مغمورة سرقت افكار غيرها وهذه الشخصيات استغلت شهرتها الزائفة في الترويج للصهيو نية والتمهيد لعملية سلب فلسطي ن بكاملها. ولو تابعنا سيرة انشتاين لرأيناه كان من اشد المتحمسين للمشروع الاستيطا ني الصهيو ني في فلسطي ن .فقد استغل شهرته في الترويج لاقامة وطن قومي لليهو د في فلسط ين، وقد جنّدهُ الزعيم الصهيو ني كورت بلومنفيلد الأمين العام للمنظمة الصهيو نية منذ سنة 1911 لهذا الهدف.وقال انشتاين في حينها : (لابد أن يُذاع صيتي لأبذل كل ما بوسعي لمساعدة أبناء قبيلتي). وهكذا كشفت سيرة حياة انشتاين السياسية بأنه اصبح شخصية تحاول تسويق العلم عبر السياسة وذلك عبر تحويله إلى سلعة تجارية ترويجية لصالح الصهيو نية في فلسط ين.
المصادر :
1- موسوعةعلماء الفيزياء الدكتور موريس شرب،دار الكتب العلمية بيروت، ص : 38.
2- موسوعة اليهو د واليهو دية والصهيو نية ، الدكتور عبد الوهاب المسيري طبع سنة 1999.نبوغ انشتاين في هذه الفترة بالذات وشهرته المزعومة الواسعة بدأ مع الحرب العالمية الأولى التي تم فيها سلب فلسط ين من املاك الدولة العثمانية. والحرب العالمية الثانية التي تم تهجير ملايين اليهو د الأوربيين إلى فلسط ين.
3- كتاب قوة التخطيط الاستراتيجي الدكتور نشأة إبراهيم ، ص : 175. نسخة الكترونية.
4- موقع الباحثون المصريون،مقال للكاتب أمين يوسف، أغسطس 8، 2021 .مقال تحت عنوان : بول ديراك روح في الفيزياء.
5- سفر الحكمة 3 : 16. وتتشدد التوراة فتأمر بحرق الجنين مع امه الزانية وهو في بطنها كما نقرأ (أخبر يهوذا وقيل له : قد زنت ثامار كنتك، وها هي حبلى من الزنا. فقال يهوذا : أخرجوها فتحرق). سفر التكوين 38 : 24.
6- صحيفة الانباء الكويتية الألكترونية الأحد - 17 من شعبان 1443 - 20 مارس 2022 - العدد: 16426. مقال تحت عنوان : ألبرت أينشتاين: من هم أبناؤه وكيف انتهى بهم الحال؟.
7- جريدة بي بي سي الالكترونية سبع حقائق قد لا تعرفها عن البرت آينشتاين. عدد : 13 فبراير/ شباط 2016. 
أخترنا لك
العلم والعلمانية في الميزان. مصطفى الهادي

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة