والفجر وليال عشر.

2021/12/25

والفجر وليال عشر.
مصطفى الهادي.
من المؤكد أن ما لدينا يختلف عما لدى الآخر . فما عند الاخر تم التلاعب به بشهادة المؤرخين المنصفين، فما عندنا كان تحت حراسة مشددة من قبل إثنا عشر إماما مهمتهم هو صيانة جوهر الدين وإيصاله إلى الناس خاليا من الشوائب. ولذلك ترى أئمتنا مقتولين مسمومين على يد الآخر الذي كان يخشى ان يظهر حقّهم ودورهم الديني الحقيقي فيثور الناس عليهم ويُرجعوا الحق إلى اهله.
مما لدينا الكثير الكثير الذي رفضه الآخر بسبب ان لا قاعدة إيمانية لديه ومن ذلك اجماع كل أئمة الامامية وعلمائهم على أن سورة (الفجر).(1) هي سورة الإمام الحسين عليه السلام . بصورة عامة فقد احتوى القرآن على سور للمؤمنين ، وسور للنجوم وهناك سورة للمنافقين ، وهناك سورة البقرة ، والفيل وأبي لهب ووو . ويزعمون أن سورة التوبة نزلت في ابي بكر. وسورة الزمر ايضا نزلت في اي بكر ، آيات نزلت في اصحاب الكهف وكلبهم وفرعون وعاد وثمود واصحاب الرس والايكة .
وأن بعض سور البقرة والتحريم نزلت موافقة لقول عمر . وأن الآية 106 من سورة المائدة نزلت في تميم الداري. واخرى نزلت في امرأة فرعون ومريم العذراء وابنها عيسى ومارية القبطية وأن الايات 52 من سورة الانعام نزلت في سعد بن أبي وقاص وعبد الله بن مسعود وصهيب الرومي وعمار بن ياسر وبلال بن رباح والمقداد بن عمرو بن ثعلبة في عثمان بن عفان وعبد الرحمن بن عوف وسعيد بن العاص .وكل سورة تحكي تفاصيل حدث معين من كرم وشجاعة وقتل وقتال ثم زعموا آن آية التطهير نزلت في نساء النبي ، ليشمل ذلك عائشة وحفصة فيكن من آل البيت . والكثير من هذه المزاعم الغير منطقية.
ولكن عندما يقول أئمة آل البيت وعلمائهم ان سورة الفجر نزلت في الحسين عليه السلام ، تثور ثائرة ذلك البعض ويعتبر ذلك غلوا.
لماذا تكرهون الحسين؟
المصادر :
1- كتاب : ثواب الأعمال الشيخ الصدوق صفحة : 150. و وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج ٦ - الصفحة ١٤٤، حديث رقم : (7569) 12. و يُنظر في ذلك تفسير الشيخ هيثم البحراني تفسير سورة الفجر. الشيخ ميثم البحراني مؤلف وفيلسوف بارز في القرن الثالث عشر في شرق شبه الجزيرة العربية. وقد ورد في الحديث عن الامام الصادق (ع) أنه قال : (اقرأوا سورة الفجر في فرائضكم ونوافلكم فإنها سورة الحسين عليه السلام . من قرأها كان مع الحسين عليه السلام يوم القيامة في درجته من الجنة).
أخترنا لك
السلام على من كان بطنها وعاء الإمامة. وفاة خديجة (رض).

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة