هل آمن البشر كلهم يوما بالديانة اليهودية. مصطفى الهادي

2019/10/02

هل آمن البشر كلهم يوما بالديانة اليهودية كما تزعم التوراة؟
مصطفى الهادي.
اسقطنا من قبل سفر استير، واليوم بهذا البحث نُسقط سفر دانيال.

لم يطل التحريف والتزوير وخلق الاحداث والشخصيات والوقائع لم يطل فقط (التوراة).(1) بل أن هذه الأمة الضعيفة قامت بما يعجز عنه عتاة المردة وشياطين الإنس. فعمدت إلى تزوير كل تواريخ الانبياء ثم امتدت يدها إلى تواريخ الأمم ثم تجرأت على كتاب سماوي فوضعت فيه احداث ووقائع لا نجد لها دلائل على الأرض أو في المدونات التاريخية للأمم التي كانت في عصر التوراة وشحنتهُ بكل ما يُخالف المنطق ويأباه العقل.

أمة تعيش في الخيام مشتتة على رؤوس الجبال اقل ما توصف به أنها أمةٌ لا راعي لها (2) لا تاريخ لها ولا حضارة ولكنها كانت تملك فكرا شيطانيا مرعبا لا يتورع عن ارتكاب اي جريمة من اجل رفع شأنها لا بل وضعها فوق هامات الامم ومن دون ان تقدم لنا اي دليل مادي ملموس على مزاعمها. وما اكثر ما وضعوه لنا والذي بسببه وصلت الامم إلى ادنى مراحل الانحطاط وسوف يصبح العالم عمّا قريب في فوضى عارمة بعد امتلاكهم للاسلحة النووية وغيرها في حين يُحرم الاخرون منها.

أمة لا تملك أي آثار تدل عليها وهي تحفر وتُنقّب في فلسطين منذ ستين عاما ولم تعثر على شيء ليس لديها من تاريخ غير التوراة والتلمود ، كتب حافلة بكل أنواع الخبث والتآمر والحروب ولابتزاز، كتب على غاية القسوة من اهم مبادئها تخريب اقتصاد الشعوب عن طريق الربا والغش وتأمر بالابادة والاصطلام والحرق وصولا إلى متابعة الأجنة في الأرحام فتُشق بطون الحوامل لقتل الاجنة (3) وأن اي مدينة يدخلونها هناك اوامر توراتية بأن يتركوها تلا من الرماد لا تُبنى أبدا بل تكون اوجرة للثعالب (4)، فلم يسلم حتى الحيوان من قسوتهم حيث يأمرهم كتابهم بإبادة كل ما موجود في المدينة في حال احتلالها (الغنم والحمير والبقر تُقتل بحد السيف وتُهدم المدينة ولكن يتم انقاذ النحاس والذهب الفضة ، والبنات الصغيرات التي لم يطأهن احد). (5)

هذا هو الموجود في كتب هذه الأمة المريضة وما عدى ذلك مجرد سرقات وانتحالات لا أساس لها من الصحة وقد بيّنتُ في مقالاتٍ سابقةٍ بعضَ جوانب اكاذيب هذا الكتاب ، واليوم اضع بين يدي القارئ الكريم اكذوبة كبرى من اكاذيب التوراة التي لا نجد لها اي ذكر في مدونات وتواريخ الامم ولا في الآثار المتروكة بالشكل الذي ينقله اليهود في توراتهم. إنها قصة الملك الفارسي داريوس وعلاقته بالنبي دانيال.

داريوس المادي الفارسي تصفه التوراة بأنه ملك عادل ساهم في نشر اليهودية في كامل الكرة الأرضية، مع أن التوراة نفسها تصف داريوس بأنه مجرم قام بإلقاء الانبياء واتباعهم في جب الأسود ومنهم نبي الله (دانيال) نفسه الذي قضى ليلة كاملة مع الاسود متضرعا باكيا عابدا إلى الله فرحمتهُ الأسود ولم تفترسه بينما لم يرحمه داريوس العادل. داريوس هذا اصدر قانونا ظالما يقول فيه : (أن كل من يطلب طلبة أو حاجة من إله أو إنسان إلا من الملك داريوس يُطرح في جب الاسود).(6) فمات بسبب هذا القانون أناس كثيرون كانوا على ديانات أخرى.

ما عدا التوراة فإن أي مصدر آخر لم يذكر لنا اعمال داريوس الخالدة في نشر الدين والتي ذكرتها التوراة حول سقوط مادي تلك الدولة التي تقع في شرق العراق وتحتل مساحة شاسعة من ارض إيران فلم يذكر اي مصدر هذه الواقعة فقد نبش العلماء مئآت الألوف من من الألواح المسمارية في الشرق الأوسط فلم يجدوا فيها ذكرا واضحا لما تذكره التوراة ، وكذلك تقول التوراة بأن داريوس المادي احتل مدينة بابل الحصينة مستعينا (بجيش من الماديين) احتلها وهو في عمر (62) سنة (7) ولكن بالرجوع إلى مدونات مدينة مادي فلم يُدوّن الماديون اي معلومة عن داريوس الذي تزعم التوراة أنه كان ملكهم ولم يُدوّن المؤرخون المعاصرون لمرحلة داريوس اي معلومة عن ذلك. وعلى ما يبدو فإن كاتب سفر دانيال خلط بين داريوسين كما سيأتي.

مثلا الكاتب روبرت كولتز في كتابه الماديون والفرس ذكر شيئا من العلاقة القائمة بين الماديين والفرس وهي علاقة تجاور مملكتين ولكنه لم يذكر تلك التفصيلات التي وردت في التوراة ولم يذكر انه عثر على اي مرجع يذكرها.

ومثال آخر على ذلك ، تقول التوراة بأن داريوس جعل النبي دانيال رئيس وزرائه ثم اصدر الملك امرا بذلك قال فيه : (كتب الملك داريوس إلى كل الشعوب والأمم والألسنة الساكنين في الأرض كلها : من قبلي صدر أمرٌ بأنهُ في كل سلطان مملكتي يرتعدون ويخافون قدام إله دانيال ، لأنه هو الإله الحي القيوم إلى الأبد، وملكوته لن يزول وسلطانه إلى المنتهى. هو ينجي وينقذ ويعمل الآيات والعجائب في السماوات وفي الأرض. هو الذي نجى دانيآل من يد الأسود. هذا في ملك داريوس وفي ملك كورش الفارسي).(8)

من هذا النص الغريب نفهم أن داريوس قام بتغيير ديانته من الزرادشتية إلى اليهودية على يد النبي دانيال وتبنى التوحيد واجبر كل الأرض أن تعبد الإله الواحد كما يقول النص : (كتب الملك داريوس إلى كل الشعوب والأمم والألسنة الساكنين في الأرض كلها الأرض تؤمن بإله دانيال). ولكن حدثا بهذه الضخامة وهذه الشمولية لا نرى لهُ أي أثر في مدونات الأمم المجاورة على الأقل من انها قامت تغيير ديانتها من الوثنية أو الزرادشتية إلى اليهودية فقط التوراة وحدها هي التي تقول بأن داريوس اجبر كل البشر على الأرض وكتب لهم بكل الألسنة ان يعتنقوا ديانة دانيال؟!.

سبب هذا الخلط هو أن كاتب سفر دانيال شخص مجهول وجاء سفره على شكل قصص مختلطة بعضها ببعض ، فخلطت بين داريوس الاول وداريوس المادي هذا الخلط لشدة وضوحه لم يستطع المفسرون إنكاره فذكروه على وجلٍ فقد ورد في قاموس الكتاب المقدس قوله : (يزعم بعض النقاد أن سفر دانيال كتبه كاتب مجهول في عصر المكابيين الذي ظنّ خطأ أنه كانت هناك مملكة ميدية مستقلة يحكمها داريوس المادي عقب سقوط بابل قبل استيلاء كورش ملك فارس عليها).(9)

يضاف إلى ذلك أن سفر دانيال يُغالط نفسه في فصله السادس فيقول بأن داريوس الزرادشتي عجز عن تغيير شريعة مادي وفارس اله السماء الاوحد للامبراطورية، اهراموزدا لان القوانين لا تسمح بذلك وقد اتفقت كلمة داريوس والكهنة على ذلك كما يقول (اعلم أيها الملك أن شريعة مادي وفارس هي أن كل نهي أو أمر يضعه الملك لا يتغيرالأمر صحيح كشريعة مادي وفارس التي لا تنسخ).(10)

مما تقدم نقول : أن ما ذهب إليه بعض النقاد من أن سفر دانيال كتبه كاتب مجهول في عصر المكابيين صحيح وان هذا السفر في تناقضاته يشهد على ذلك.
اسقطنا من قبل سفر استير، واليوم بهذا البحث نُسقط سفر دانيال.

المصادر :
1- التوراة الحالية تشهد على نفسها بالتحريف كما ورد في سفر المزامير 56: 5 حيث يقول الله تعالى: (اليوم كله يحرفون كلامي. عليَّ كل أفكارهم بالشر). وكذلك في اشعياء 29 : 15 , 16 (ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب فتصير اعمالهم فى الظلمة ويقولن من يبصرنا يا لتحريفكم) وقد اشار القرآن الكريم إلى ذلك بقوله : (يحرفون الكلم من بعد مواضعه). وفي آية أخرى يقول : (يحرّفون الكلم عن مواضعه). سورة المائدة 13. و41.

2- سفر الملوك الأول 22: 17 ( رأيت كل إسرائيل مشتتين على الجبال كخراف لا راعي لها). او قوله في سفر إرميا 35: 7 (ولا تبنوا بيتا بل اسكنوا في الخيام كل أيامكم).

3- سفر هوشع 13: 16 (تجازى السامرة لأنها قد تمردت بالسيف يسقطون. تحطم أطفالهم، والحوامل تشق . لا يرحمون ثمرة البطن. لا تشفق عيونهم على الأولاد).
4- سفر يشوع 8: 28 (وأحرق يشوع عاي وجعلها تلا أبديا خرابا إلى هذا اليوم. لا تعمر إلى الأبد، ولا تسكن إلى دور فدور، تربض هناك وحوش القفر، ويملأ البوم بيوتهم، وتصيح بنات آوى في قصورهم، والذئاب في هياكل التنعم). سفر أشعياء 13: 18 ـ 22.

5- سفر يشوع 6: 21 (وحرموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة، من طفل وشيخ، حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف. الرجال والنساء والأطفال والرضعان والثيران والحمير والغنم بحد السيف). سفر صموئيل الأول 22: 19.
6- سفر دانيال الاصحاح 6 : 7.
7- انظر سفر دانيال الاصحاح 5 : 30.
8- سفر دانيال الاصحاح 6 : 18 ــ 28.

9- قاموس الكتاب المقدس | دائرة المعارف الكتابية المسيحية شرح كلمة دَارِيُّوس الملك المادي. ثم يضيف القاموس قائلا : (المخطوطات المسمارية Cuneiform التي اكتشفت ونشرت في أوائل القرن العشرين الأرجح جداً أن (داريوس المادي) هذا هو أسم آخر (لـ جوبارو) (Gubaru) الحاكم الذي عينه كورش علي بابل فور فتحها، وجوبارو هذا يجب عدم الخلط بينه وبين يوجبارو (Ugbaru) حاكم جوتيام والقائد العام لكورش الذي فتح بابل حيث يتردد أسمه في المخطوطات المسمارية طيلة الأربعة عشر عامًا كحاكم لبابل في حين أن الأول مات بعد ثلاث اسابيع من فتح بابل).
10- سفر دانيال 15:6 .
أخترنا لك
هل كان السيد المسيح مخصيا؟ الخصيان في الديانة المسيحية.

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة