الاخصاء لدخول السماء. مصطفى الهادي

2019/09/25

???? - الإخصاء لدخول السماء.
مصطفى الهادي.

???? النساء شقائق الرجال. هذا ما قاله نبي الاسلام (ص) . (1) وقال تعالى : (يا أيها الناس اتقوا الله الذي خلقكم من نفسٍ واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء). (2) فالمرأة : بنت ، واخت ، وزوجة ، وأم ، وخالة ، وعمّة ، وجدة. فلا يصح أن يُقال لها نجسة وأن من يقترن بها سيكون نجسا ولا يدخل ملكوت السماء كما نقرأ في كتاب أمة عظيمة تعتبره مقدسا حيث يقول أن هناك (144) الف من البشر فقط سوف يدخلون ملكوت السماء لأنهم لم يتنجسوا مع النساء فهم أطهار والمليارات الأخرى من البشر يبقون على الأرض في نعيم يصنعه الله لهم. النص واضح حيث يقول بأن (هؤلاء اشتروا من بين الناس).

???? ففي سفر الرؤيا يقول : (المئة والأربعة والأربعون ألفا. هؤلاء هم الذين لم يتنجسوا مع النساء لأنهم أطهار .. بلا عيب قدام عرش الله .. هؤلاء اشتروا من بين الناس).(3) ولكن على ما يبدو فإن السيد المسيح يطلب ممن يرغب بدخول الملكوت ان يختصي لكي يكون طاهرا ويُحقق شرط الله لدخول ملكوته والوقوف قدامه. (4)

???? ولا أدري متى كان الزواج نجاسة ، اوالعلاقة الجنسية مع الزوجة التي أحلها الله متى كانت نجاسة. ولكن هناك سؤال يطرح نفسه . إذا كان هذا حال الرجل الذي يتزوج (يتنجس) مع امرأة. فما هو حكم المرأة يوم القيامة وهي التي كانت سبب نجاسة الرجل وحرمانه من دخول الملكوت؟

???? بالرجوع إلى الإنجيل وبعد البحث وجدنا أن السيد المسيح يأمر أتباعه ممن يرغب بدخول ملكوت السماء (الجنة). يأمرهم ان (يختصوا) ويشجعهم على الخصاء وبتر اعضائهم التناسلية وطبعا السيد المسيح لا ينطق عن الهوى بل هو يتلقى الوحي من الله وهذا من أعجب الاحكام التي تصادفها في الكتاب (المقدس).

???? فبعد اعتراض تلاميذ السيد المسيح على قوله : ( الذين يدخلون الملكوت لم يتنجسوا مع النساء). اعترض عليه تلاميذه وقالوا : (إن كان هكذا أمرُ الرجل مع المرأة، فلا يوافق أن يتزوج!. فقال لهم: يوجد خصيان خصوا أنفسهم لأجل ملكوت السماوات. من استطاع أن يقبل فليقبل).(5) يعني أن أولئك اخصوا أنفسهم من اجل الدخول للملكوت فمن يقبل منكم بخصاء نفسه لكي لا تسول له الزواج فليفعل. ثم قام السيد المسيح نفسه بعدم التورط بالزواج حتى لا يتنجس ويُسمح له بدخول ملكوت السماء ولا ندري هل اختصى أو لا ؟ لأننا لا نعرف علة عدم زواجه.

???? ولعل أغرب حكم يُصدره الكتاب المقدس هو أن هؤلاء الذين حُرموا من الزواج على الأرض أيضا محرومين من الزواج في ملكوت السماء كما نقرأ متى : (لأنهم في القيامة لا يُزوجون ولا يتزوجون، بل يكونوا كملائكة الله في السماء).(6) ولا أدري لماذا يجعلهم الله مثل الملائكة ، ووكافة سماواته تعج بالملائكة من مختلف اشكالهم وقبائلهم.

???? ولكننا نرى في الإسلام أن المؤمن المتزوج على الأرض ، يُلحق الله به زوجته وذريته في الجنة وزيادة على ذلك يُزوجهُ من الحور العين كما يقول تعالى : (إن المتقين في مقامٍ كريم في جناتٍ وعيون .. كذلك وزوجناهم بحورٍ عين).(7) وقوله تعالى (وكذلك) أي اضافة إلى زوجته التي كانت في الدنيا زوجناه بالحور العين لأن الغيرة بين النساء لا وجود لها في الآخرة.

???? الغريب المريب أن الكتاب المقدس نفسه يقول بأن المخصي لا يدخل ملكوت الله كما نقرأ : (لا يدخل مخصي بالرض أو مجبوب في جماعة الرب).(8). فكيف تأمرهم بالخصاء يا يسوع طمعا في دخول الملكوت وانت تعلم أن الله لا يُدخل المخصي إلى ملكوته ولا يرضى أن يكون بين جماعته مخصي أو مجبوب اومرضوض الخصيتين فلا يقبل إيمانه حتى لو آمن.

???? وكذلك من العجيب أن الكتاب المقدس في سفر التكوين يُخالف ما يقوله السيد المسيح، حيث يقول الكتاب المقدس : بأن المخصي يتزوج كما في وزير فرعون فوطيفار الذي كان متزوجا ولم يستطع الانجاب لأن (خصيتيه قد استُلتا) . ومن هنا نراه يشتري يوسف ليكون له ولد وهذا ما ذهب إليه القرآن بقوله على لسان زوجة فوطيفار : (وقالت امرأة فرعون قرة عين لي ولك لا تقتلوه عسى أن ينفعنا أو نتخذه ولدا). (9)

???? فهل يُعقل أن شرط الدخول إلى السماء هو عدم الزواج والتنجس بالنساء أو استلال الخصيتين وهو أهون الشرّين.

???? المصادر :
1-مسند الإمام أحمد في باقي مسند الأنصار من حديث أم سليم بنت ملحان برقم 5869،ومثله في روايات الشيعة.
2- سورة النساء آية : 1.
3- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 14: 4.
4- وعلى ما يبدو فإن المسيحية قامت بتطبيق ذلك جزئيا على الأرض حيث منعت الزوج أن يتزوج ثانية ومنعته من الطلاق وأمرته بالجمود على زوجة واحدة. ولا أدري اين يذهب هؤلاء هل لهم منطقة أخرى غير السماء والأرض فيضعوهم فيها؟
5- إنجيل متى 19: 12.
6- إنجيل متى 22: 30 .
7- سورة الدخان آية : 44.
8- سفر التثنية 23: 1.
9 - سورة القصص آية : 9. وهذا ما نراه في الكتاب المقدس الذي يقول : (أما يوسف اشتراه فوطيفار خصي فرعون رئيس الشرط، رجل مصري). سفر التكوين 39: 1. لا نُريد أن نناقش هنا هذا الموضوع وهل اشتراه فرعون ، اورئيس شرطته. مع أن القرآن لا يقول أن الذي اشتراه فرعون بل يقول : (وقال الذي اشتراه من مصر). فلم يقل من هو. ولكن من خلال النصوص نستطيع ان نعرف أن الذي اشتراه كان نافذا في بلاط الفرعون ، وأن يوسف عن هذا الطريق كان يدخل بيوت فرعون ووزرائه.

تفسير%20حلم%20السقوط%20من%20السماء

أخترنا لك
كيف نشأ الإجرام ؟ وكيف بدأت الجريمة ؟

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة