العوالم غير المرئية ومخلوقاتها الجزء الثاني.دولة المهدي والانفتاح على العوالم.

2023/01/17

العوالم غير المرئية ومخلوقاتها الجزء الثاني.
دولة المهدي والانفتاح على العوالم.
مصطفى الهادي.
في موضوع العوالم الموازية ــ والتي ذكرناها في الجزء الأول ــ وكما نقرأ عنها علميا وفي الكتب المقدسة فقد كانت ابواب هذه العوالم مشرعة فيما بينها وبين الأرض. وحسب رواية سفر دانيال ، وحزقيال وسفر الملوك وما اشار له القرآن فإن مخلوقات ومركبات فضائية ذات مواصفات دقيقة كانت تأتي من تلك العوالم.(1) يضاف إلى ذلك ان لسكان تلك العوالم وسائلهم التي ينتقلون بها، وبقيت هذه الحال حتى زمن الإسلام حيث تفاجأ سكان تلك العوالم فجأة من عدم قدرتهم الولوج من تلك الأبواب للوصول إلى الأرض كما كانوا يفعلون، وكل من يُحاول ذلك أو يسترق السمع أو يدخل مجال الأرض يُصاب بمقذوف سماوي (أنا لمسنا السماء فوجدناها مُلئت حرسا شديدا وشهبا.وإنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد لهُ شهابا رصدا).(2)

وهكذا احاط الله السماء الدنيا بسور من الرواجم الكونية (ولقد زينا السماء الدنيا بمصابيح وجعلناها رجوما للشياطين).(3) هذه المصابيح الكاشفة في محيط السماء الدنيا تتابع حركة المتسللين ، ثم تصطادهم النجوم ــ رواجم دقيقة ــ التي تُصيبهم مقتلا ويُطلق عليها علميا (الرصاصات الكونية، او دينيا (النجم الثاقب). والرصاصات الكونية او الثواقب ترمي بها بوابات عملاقة يُطلق عليها (الثقوب السوداء) وهذه الثواقب تكون عادة على شكل اقراص تراكمية متناهية الصغر تحوي طاقة هائلة، ولربما قيل لها الثواقب نظرا لخروجها من هذه الثقوب.(4) ان هذه المخلوقات المتسللة من عوالمها الموازية والتي عليها رقابة صارمة تعيش في أبعاد أعلى من أبعادنا، يمكنها أن ترانا ولا نراها، وتدركنا ولا ندركها. فلو تكّشفت لنا الحجب عنها وتمثلت لنا هذه العوالم فإننا سوف نتمكن حينها من رؤية تلك العوالم الموازية ومخلوقاتها (5)

ويذهب البعض أن عالمي الجن والملائكة لربما تكون في تلك العوالم الموازية يعيشون في أبعاد خاصة يُدركوننا فيها ولا نُدركهم.والسبب هو أن قوانين عالمنا أضعف وتختلف عن قوانين تلك العوالم ، ولكن العلم اثبت وجود اشياء لا يزال في طور تفسيرها واغلبها على شكل نظريات وبعضها تم اثباته مثل : نظرية الأوتار الفائقة ، والنفق الدودي ، والانتقال عبر الزمان والاكوان الموازية اضافة إلى الثقوب السوداء. ولربما نستفيد من خطبة الإمام علي عليه السلام في صفة تلك العوالم وسكانها فيما يُطلق عليهم الملائكة فنراها اوصاف عجيبة لا تمت بأي صلة لعالمنا هذا فيقول : (ثم فتق ما بين السماوات العلا، فملأهن أطوارا من ملائكته، لا يغشاهم نومُ العيون، ولا سهو العقول، ولا فترة الأبدان، ولا غفلة النسيان. منهم الثابتة في الأرضين السفلى أقدامهم ، والمارقة من السماء العليا أعناقهم، والخارجة من الأقطار أركانهم).(6) وقد امتلأت الكتب بأسماء لتلك المخلوقات وبعض مسمياتها لاتمت بأي صلة لتسميات عالمنا أيضا مثل : (جبرائيل ــ غبريال ــ ، اسرافيل ، ميكائيل، رافائيل، سراثيئيل، أنانيال ، سراتيال، سوريال، سداكيال.لوسيفر. بعلزبول. ولعل اكبر قبائلهم هم : السارافيم ، والكاروبيم.وقد ورد ذكر مدن في الكثير من الأحاديث لا توجد على الأرض مثلها (جابلقا وجابرسا، وهناك امم عجيبة اعدادهم مثل رمال البحر أو نجوم السماء ، اسمائها امثال : جوج ماجوج ، ماشك ، توبال، ياوان، جومر، لود ، ارفكشاد ).(7)

وقد ورد ذكر لهذه العوالم في بعض الآيات والأحاديث ، وأن الأنبياء واوصيائهم وبعض الصالحين يتواصلون معها وأن كل من رفعهُ الله إليه منهم مقيم في هذه العوالم. امثال الخضر ، حزقيال ، نبي الله عيسى، إيليا ، يوشع ،إلياس، وآخرهم المهدي المنتظر الذي يستطيع ان يرانا من تلك العوالم من دون ان نراه ويتواصل معنا بطرق معينة مباشرة او عبر وكلاء خاصين.

وحسب الروايات فإنهُ في زمنه عليه السلام تتحقق الوحدة بين عالمنا وعوالم الغيب المحجوبة حيث ببركة وجوده تتوحد قوانين هذه العوالم ويسهل التنقل بينها، وذلك لأن دولة المهدي عليه السلام ستكون آخر مرحلة وأعظمها في حياة الأرض، وستصل فيها العلوم إلى ذروتها مما يُسهّل عملية الانتقال بينها، وهذا الانفتاح على العوالم هو مقدمة للانفتاح على عالم الأخرة والجنة. وقد يتعجب الإنسان من وجود جنة عدن المفقودة على الأرض التي حُجبت عنّا في حيّز خاص عند خروج آدم منها وسوف يراها في دولة المهدي ماثلة أمامه بكل زخرفها وبهرجها وزينتها.

ففي عصر الامام المهدي عليه السلام يتحقق أمر مهم آخر وهو الرجعة إلى الأرض لعدد من الأنبياء والصالحين الذين ابقاهم الله أحياء وأن اكثرهم سيكون من قيادات الامام المهدي عليه السلام ورجعتهم ستكون من تلك العوالم وليس من القبور والروايات في ذلك كثيرة حيث تخبرنا بوجود أحد عشر مهديا يحكمون بعده عليه السلام كما ورد عن الإمام الصادق عليه السلام : (إن منا بعد القائم أحد عشر مهديا).(                </div>
            </div>

        </div>
        <div class=
أخترنا لك
المستشرقون وأوهامهم . أين تقع مكة؟مصطفى الهادي

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف