(كورونا...أثرها في المجتمع) جلسة أسبوعيّة جديدة في قسم مكتبة السيّدة أمّ البنين- عليها السلام- النسويّة على منتدى الكفيل

2021/03/06

أقام قسم مكتبة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة في منتدى الكفيل العالميّ جلسة نقاشيّة بعنوان: (كورونا ... أثرها في المجتمع)، بتاريخ: 21/2/2021 ، الموافق لـ 8/ رجب/1442 هـ، وذلك في ضمن برنامجها التثقيفيّ الأسبوعيّ الذي يسلّط الضوء على قضايا اجتماعيّة، ودينيّة، وثقافيّة متنوّعة، ويأتي اختيار هذا الموضوع نظراً لأهميّته القصوى في الوقت الراهن؛ ولتوضيح أثره المباشر وغير المباشر في المجتمع بشكل عام، وقد تمّ بيان الآثار التي تركت بصمتها على كافة الجوانب وفي كلّ مناحي الحياة.
من جانبها بيّنت الأخت (حوراء حسن الهاشميّ – مصمّمة في مجلة رياض الزهراء ـ عليها السلام-) رأيها قائلةً: (إنّ الخبراء يرون أنّ أزمةً بهذا الحجم يمكن أن تعيد ترتيب المجتمعات بطرق دراميّة -للأفضل أو للأسوأ- بحسب ما سيترتّب مستقبلاً على أساليب التعامل مع المخاطر والمتغيرات التي سوف تخلقها هذه الأزمة).
أمّا الأخت (ليلى إبراهيم رمضان- رئيس تحرير مجلة رياض الزهراء ـ عليها السلام-) فقد قالت: (من وجهة نظري أنّ لانتشار الوباء جنبة إيجابيّة مهمّة جداً وهي أنّها أظهرت تلاحم المجتمع مع مرجعيّته والتفافهم حولها وكيف لبّى الآلاف من الغيارى نداء المرجعيّة في التكافل الاجتماعيّ، وكيف هبّ الكثير لتوفير الأوكسجين مجاناً، وتبرّع الكثير للعلاج مجاناً وآخرون تبرّعوا بتوزيع الطعام على محدودي الدخل، في حين نجد المجتمعات الأخرى تتناحر للحصول على الغذاء والدواء).
من الجدير بالذكر أنّ قسم مكتبة السيّدة أمّ البنين – عليها السلام- النسويّة في منتدى الكفيل يحرص على إقامة جلسات دوريّة أسبوعيّة تثقيفيّة توعويّة ترتكز على أهمّ القضايا التي تهمّ المجتمع.
أخترنا لك
مكتبة السيّدة أمّ البنين عليها السلام النسويّة تطلق أولى ورشاتها العلميّة عبر الإنترنت (webinar) لموسمها الثالث في موضوع

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة