شعبة الخطابة الحسينية تحيي ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)

2024/10/13

أقامت شعبة الخطابة الحسينية النسوية بالتعاون مع مركز الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) التابعان لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة مجلس عزاء إحياءً لذكرى شهادة السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب الرواية الأولى في الثامن من شهر ربيع الآخر.

أُقيم المجلس في مقرّ الشعبة، وبدأ بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم وزيارة السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، وبعد ذلك ألقت الخطيبة محاضرة دينية بعنوان (فاطمة الزهراء ـ عليها السلام ـ وما وراء فدك)، حيث تناولت أسباب مطالبة السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بفدك، وكيف جعلتها رمزاً للمطالبة بالحقوق المسلوبة، مثلما استعرضت المحاضرة المواقف التي أكّدت فيها السيّدة الزهراء (عليها السلام) على أحقية الإمام عليّ (عليه السلام) بالخلافة بعد شهادة النبيّ (صلّى الله عليه وآله).

في ختام المحاضرة، تمّ تسليط الضوء على دفاع السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) عن الدين والعقيدة، وكيفية استلهام هذا الإرث في مواجهة التحدّيات الحالية، تلا ذلك تقديم القصائد الرثائية تعبيراً عن الحزن والمواساة للإمام المهديّ المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

من الجدير بالذكر أنّ شعبة الخطابة تقيم هذه المجالس بانتظام؛ لتوجيه النساء نحو نهج أهل البيت (عليهم السلام) والثبات على هذا الطريق الرسالي.

أخترنا لك
مع ولادة فخر المخدّرات السيّدة زينب (عليها السلام) تنطلق المسابقة التفاعلية في صحن المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة