مكتبة أم البنين عليها السلام تقدم قراءة لكتاب الصداقة ضمن برنامج (فاسألوا أهل الذكر)

2024/09/22

قدّمت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة قراءة تحليلية لكتاب (الصداقة) من تأليف حسن جوادي.

الفعّالية التي أُقيمت في رحاب العتبة العبّاسية المقدّسة وفي ضمن برنامج (فاسألوا أهل الذكر) الذي تنظّمه شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية استهدفت تسليط الضوء على أهمّية الصداقة في تكوين الشخصية الإنسانية، وسبل اختيار الأصدقاء وَفق المبادئ الإسلامية.

تطرّقت القراءة إلى محاور متعدّدة، منها تأثير الصديق في سلوك الفرد وشخصيته، مستشهدة بقول النبيّ الأكرم (صلّى الله عليه وآله): "المرء على دين خليله وقرينه"، مثلما ركّزت على أهمّية معرفة الشخص قبل اتخاذه صديقًا، وضرورة الابتعاد عن مصاحبة الشخص الكذّاب والبخيل والفاسق، لما له من تأثير سلبي في أخلاق الأفراد وسلوكهم.

وتناول النقاش أيضًا أهمّية التمسّك بالعلاقات التي تُبنى على الصدق والإخلاص، وكيفية الحفاظ على هذه العلاقات بما يضمن استمرار الصداقة بشكل إيجابي، وكذلك استعرضت الحاضرات مواقف وتجارب من حياتهنَّ الشخصية عن دور الصداقة في بناء حياتهنَّ الاجتماعية.

تُعدّ هذه القراءة جزءًا من سلسلة فعّاليات مستمرّة في ضمن برنامج "فاسألوا أهل الذكر" التي تهدف إلى تقديم المزيد من المعلومات التي تثري معرفة المستفيدات وتسهم في نشر الوعي المجتمعي.

أخترنا لك
تَمتَماتٌ فِكرِيــَّةٌ

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة