أكثر من 10,000 مصلية تشارك في صلاة الجماعة في سرداب أم البنين عليها السلام

1970/01/01

شهد سرداب أمّ البنين (عليها السلام) التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة خلال زيارة الأربعين المباركة تنظيمًا متميّزًا لصلاة الجماعة، إذ شاركت أكثر من (10,000) مصلية في أداء الصلوات على مدار ثلاثة أوقات مختلفة، يأتي هذا التنظيم في ضمن الجهود المستمرّة لتوفير أجواء روحانية مميّزة للزائرات، مع مراعاة الكثافة العددية والحرص على توفير بيئة مريحة وآمنة تضمن راحتهنَّ وسلامتهنَّ.

وقالت السيّدة سوسن أحمد الجبوري، مسؤولة شعبة الزينبيات، إنّ افتتاح السرداب، أسهم بشكل كبير في إقامة صلاة  الجماعة على ثلاث أوقات خلال اليوم، ممّا أتاح للزائرات فرصة أداء الصلاة بدون ازدحام وتكدّس.

 وأكّدت، أنّ هذا التنظيم جاء بفضل الجهود المتضافرة لفريق العمل المستقرّ في السرداب من ملاكات الشعبة والمتطوّعات، والذين عملوا على تهيئة المكان.

وأضافت، أنّ السرداب شهد حضورًا متزايدًا للزائرات، ممّا يعكس الإقبال الكبير على المشاركة في صلاة الجماعة وأداء الأعمال العبادية في زيارة الأربعين.

وأشارت إلى أنّ توفير هذه الأجواء الروحانية يعزّز من أهمّية صلاة الجماعة بوصفها وسيلة لتعميق الروابط الروحية بين الزائرات، وتوحيد الجهود في خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته الأطهار، إضافة إلى أنّ الفريق القائم على التنظيم قام بتقديم التسهيلات اللازمة لضمان انسيابية دخول  المصلّيات إلى السرداب وخروجهنَّ منه.

 إنّ هذا التنظيم يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها العتبة العبّاسية المقدّسة في خدمة زائري الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليهما السلام) خلال زيارة الأربعين، وإنّ هذه الجهود تسهم في خلق أجواء إيمانية تعزّز من روحانية الزيارة وتعمّق من تجربة الزائرات الدينية.

أخترنا لك
توعية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة