إشراقات معرفية في دورة (ينابيع الرحمة)

2024/06/05

أقامت شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة دوراتها الصيفية للعام (2024م)، والتي تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ في العطلة الصيفية بطرق نافعة ومفيدة للفتيات من مواليد الأعوام: (2010-2015م)، إذ تمّ تقسيم الدورات إلى قسمين، لكلّ قسم يومان من الأسبوع، لارتفاع أعداد المشاركات.

وبحسب السيّدة فاطمة الموسوي مسؤولة الشعبة، أنّ الدورات الصيفية هذه تتضمّن حزمة من الفعّاليات والدروس الدينية والقرآنية والتربوية والإرشادية المتنوّعة التي تسهم في زيادة الخزين المعرفي والثقافي لهذه الفئة كالقصص القرآنية والأعمال اليدوية والثقافة الأسرية وأحكام التلاوة والأخلاق والفقه والعقائد والمحاضرات التفاعلية وحفظ قصار السور.

التحقت المشاركات بالدورات الصيفية بتاريخ: ٢٦/ ٥/ ٢٠٢٤م وفق جدول دراسي مُعدّ مسبقاً، وأكّدت الموسوي أنّ الدين الإسلامي الكريم يفرض علينا نشر النهج المحمّدي وتقويم الفكر، ونحن نعمل على تثقيف الفتيات بمختلف الشرائح لينلنَ من المعرفة والعلم ما يجعلهنَّ يرتقين في المستقبل.

وأوضحت الموسوي أنّ البرنامج الخاصّ بهذه الدورات، برنامج شائق ومؤثّر، يشتمل على الفقرات الترفيهية وإحياء المناسبات وعقد الجلسات الحوارية المفتوحة التي تتناول بعض المحاور المهمّة لدى هذه الشريحة العمرية، إذ استخدمت فيها أحدث الأساليب التعليمية، مثلما تمّ التعاون مع مركز الثقافة الأسرية لتقديم محاضرات إرشادية وتوعوية تثقيفية للطالبات.

من الجدير بالذكر أنّ الدورات الصيفية تُقام في مقرّ الشعبة الكائن بمركز الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام) في نهاية شارع مستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) بجانب جامع صاحب الزمان (عجّل الله فرجه).

أخترنا لك
تعرّف على مبادرة مكتبة أمّ البنين لتنمية الذائقة السمعيّة والبصريّة للطفل...

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة