اختتام دورة (ينابيع الرحمة) لشعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية

2024/07/12

اختتمت شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية دورة (ينابيع الرحمة) الصيفية لليافعات بمشاركة ما يقارب (360) فتاة من مختلف مناطق محافظة كربلاء المقدّسة.

وقالت السيّدة فاطمة الموسوي/ مسؤولة الشعبة: افتُتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم من قِبل الطالبات، وتضمّن الحفل مجموعة من الفعّاليات الهادفة، ابتدأت بفقرة (صورة وتعليق) قدّمتها مرشدة من مركز الثقافة الأسرية، تلتها فقرة الأسئلة الثقافية المتنوّعة تحت عنوان (فكّري وأجيبي) قدّمتها الشعبة ذاتها، مشيرة إلى أنّ هذه الفقرات أثرت أوقات الفتيات بكمّ هائل من المعرفة والفهم العميق.

وأضافت الموسوي أنّ الفعّاليات شملت أيضًا قراءة أنشودة عن أهل البيت (عليهم السلام) بأداء متميّز لبعض الطالبات، إضافة إلى مشاركة إحدى الطالبات الموهوبات بقصيدة ولائية بحقّ السيّدة زينب (عليها السلام).

ووصفت الموسوي هذه اللحظات بأنّها كانت مفعمة بالإيمان والروحانية، ممّا أضفى على الحفل جوّاً من القدسية.

وأكّدت الموسوي: أنّ رؤية الفرحة والامتنان في عيون الفتيات كان أعظم تتويج لجهودنا، وأفضل دليل على نجاح الدورة في تحقيق أهدافها.

اختُتم الحفل بتوزيع شهادات المشاركة والهدايا التبركية على المشاركات في الدورة، وقد عبّرت الفتيات عن مدى استفادتهنَّ من الدورة، وقدّمنَ شكرهنَّ للقائمين عليها.

الجدير بالذكر أنّ شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) تولي اهتماماً كبيراً بالدورات الصيفية لما لها من دور كبير في إكساب الفتيات المعارف والثقافة الدينية، ممّا يسهم في بناء جيل متسلّح بالعلم والمعرفة.

أخترنا لك
(قوة المعرفة) ... محور الجلسة النقاشيّة الأسبوعيّة لقسم المكتبة النسويّة على منتدى الكفيل العالميّ

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة