ملاك مكتبة أمّ البنين عليها السلام في دورة لسلامة اللغة العربية

2023/04/03

شارك ملاك مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية في دورة (سلامة اللغة العربية) التي أقامتها شعبة التوجيه الديني النسوي التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة يوم: 14/ 2/2023م التي جاءت في ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها لتطوير مهارات ملاكاتها.
وكان الهدف من حضور هذه الدورة تطوير القدرات اللغوية لملاكات المكتبة كي يتقنوا استخدام اللغة في عملهم ونشاطاتهم.
قال مدرّب الدورة ومسؤول قسم التدقيق اللغوي في مركز (إحياء التراث) في العتبة العبّاسية المقدّسة أ. عليّ حبيب العيدانيّ: (تضمّنت الدورة تقديم معلومات لغوية تمكّن المتدرِّبة من تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية والإملائية، سواءً كان ذلك على مستوى العمل الوظيفي، أم على مستوى الحياة اليومية لكافة المجالات).
وأضاف العيدانيّ: (تأتي أهمّية الدورة انطلاقًا من طبيعة العمل في الشُعب النسوية، والتي تستوجب ضبطًا وسلامةً لغوية، وقد أبدت المشاركات تفاعلًا ملحوظًا عن طريق النشاطات العملية التي نفّذنَها، وكذلك الاختبارات التحريرية).
وتابع العيدانيّ: (أُقيمت هذه الدورة استكمالًا لمجموعة من الدورات التي استهدفت ملاكات الشُعب النسوية، وقد حضرها (20) متدرّبة على اختلاف مواقعهم الوظيفية)، مبيّنًا: (تمّ تقديم كلّ ما من شأنه أن يساعد المتدرِّبة في التمكين الوظيفي، بحيث تستطيع أن تقدّم كتبًا إدارية خالية من الأخطاء اللغوية، فضلًا عن رصانة محتوى النشر الإلكتروني).
اختُتمت الدورة بتاريخ: 21/ 2/2023م، والتي كانت بواقع يومين في الأسبوع على قاعة مركز الصدّيقة الطاهرة (عليها السلام).

img1677429275

أخترنا لك
شعبة الزينبيات في العتبة العبّاسية المقدّسة تبذل جهوداً استثنائية لخدمة الزائرات في شهر رمضان المبارك

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة