صورة نادرة لمرجع الطائفة السيد عبد الهادي الشيرازي (قدس) مع بعض احفاد المجدد الشيرازي

2022/02/05

صورة نادرة يظهر فيها من يمين الجالسين :
١ - السيد الميرزا هاشم ابن الميرزا محمد ابن السيد المجدد الميرزا محمد حسن الشيرازي ( ولد في سامراء سنة ١٣٠١ وتوفي فيها سنة ١٣٩١ ودفن عند الامامين العسكريين في الرواق المطهر من جهة الرجل).
٢ - مرجع الطائفة اية الله السيد عبد الهادي الشيرازي قدس سره ( ولد في سامراء سنة ١٣٠٥ وتوفي في النجف الاشرف سنة ١٣٨٢ ودفن في مقبرة المجدد الشيرازي).
٣ - السيد الميرزا جعفر ابن السيد الميرزا محمد ابن السيد المجدد الشيرازي ( ولد في سامراء سنة ١٢٩٨ وتوفي في النجف الاشرف سنة ١٣٦٧ ودفن في مقبرة جده المجدد الشيرازي. وهو جد الوالد الخطيب سماحة السيد مهدي حفظه الله والعم الشهيد الفاضل السيد علي رحمه الله تعالى ).
السيد الميرزا محمد حسين ابن اية الله السيد الميرزا علي ابن السيد المجدد الشيرازي ( ولد في سامراء سنة ١٣١٩ وتوفي في طهران سنة ١٣٧٤ ونقل جثمانه إلى النجف الاشرف ودفن في مقبرة جده المجدد الشيرازي. وهو والد المرحوم  اية الله السيد رضي ) .
الواقفون من اليمين :
١ - السيد صادق ابن السيد الميرزا هاشم حفيد السيد المجدد الشيرازي ( ولد في سامراء ١٣٢٥ وتوفي في قم سنة ١٤١١ ودفن فيها. وهو والد سماحة السيد حسين وسماحة الفاضل الخبير بعلوم الحديث عند أهل السنة السيد حسن آل المجدد الشيرازي).
٢ - السيد عبد المطلب ابن السيد الميرزا هاشم حفيد السيد المجدد الشيرازي ( ولد في سامراء سنة ١٣٢٧ وتوفي في طهران سنة ١٤٠٥ ودفن في صحن السيدة فاطمة المعصومة عليها السلام).
ومن الجدير بالذكر ان اية الله السيد عبد الهادي الشيرازي قدس سره هو ابن السيد اسماعيل ابن السيد رضي عم السيد المجدد الشيرازي. ولقد عاش السيد اسماعيل مع ابن عمه السيد المجدد منذ صغره فاعتنى بتربيته وتعليمه وتدريسه في جميع مراحل دراسته حتى وصل لمرتبة عالية من العلم فصار يشار له بالبنان في العلم في حوزة سامراء وأصبح من طليعة تلاميذ ابن عمه وامتاز بالأخلاق العالية والتقوى والكرم وكان مجيدا للشعر باللغتين العربية والفارسية.   
توفي سنة ١٣٠٥ عن عمر ٤٦ عاما ونقل للنجف الاشرف ليدفن في إحدى غرف الصحن الشريف لجده الإمام امير المؤمنين علي عليه السلام
نسأل الله تعالى لهم ولجميع المؤمنين والمؤمنات ولنا الرحمة والمغفرة والرضوان بحق محمد وال محمد الطيبين الطاهرين.
أخترنا لك
من راهب نصراني إلى شيخ شيعي!

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة