مركزُ تراثِ كربلاء جهودٌ تحقيقيّةٌ متواصلة لخدمة التراث

2021/10/06

يواصلُ مركزُ تراثِ كربلاء التابع لقسم شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، جهودَهُ العلميّةَ والمعرفيّةَ في مجالاتِ التحقيقِ والتأليفِ والدّراساتِ.

إذ ستصدرُ عن المركز -قريبًا- مجموعةٌ من الكُتُبِ والموسوعاتِ المُحقَّقةِ بعنواناتٍ متعدّدةٍ، وأعدادٌ جديدةٌ من المجلّاتِ الثقافيّةِ والمُحكّمةِ، أبرزُها العَدَدُ الْمُزدَوَجُ السابعُ والعشرون والثامنُ والعشرون مِن مجلّة (تراث كربلاء)، الذي سيضمّ بين طيّاته عدّة أبحاثٍ تراثيّة وفقهيّة متنوّعة.

ومن الكُتب التي سترى النورَ قريباً كتابُ (الزهرة البارقة لمعرفة أحوال المجاز والحقيقة)، بعد تدقيقه وضبطه ومراجعته ووضع فهارسه الفنيّة من قِبل ملاكات المركز، وهو من تأليفِ الْعَلَّاْمَة المُحَقِّق الْفَقِيْهِ الْأُصُوْلِيِّ الحَاْجّ السَّيِّد مُحَمَّد بَاْقِر المُوْسَوِيّ الشَّفْتِيّ "قُدِّسَ سِرُّه"، وتحقيق السَّيِّدِ مُحَمَّد الرِّضَا الشَّفْتِيّ.

يُذكر أنّ مركز تراثِ كربلاء التابع لقسم شؤونِ المعارفِ الإسلاميّة والإنسانيّة في العَتبة العبّاسيّة المقدّسة، دأبَ على جمعِ وتبويبِ كلِّ ما يتعلّق بتراث مدينة كربلاء المقدّسة، فأصدَرَ عبر سنواتِ عملِهِ الدؤوب، العديدَ من الكتب والموسوعاتِ والسَّلاسل والرسائل المُحقَّقة.
تعليقات القراء


أخترنا لك
فهرس مخطوطات مكتبة العتبة العباسية المقدسة ج 3

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة