ولي العهد السعودي يلتقي رئيس وزراء اليونان في أثينا

2022/07/26

عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، اجتماعاً ثنائياً اليوم (الثلاثاء)، مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، في قصر مكسيموس بأثينا.

كان رئيس الوزراء اليوناني، قد رحب بولي العهد السعودي، لحظة وصوله إلى مقر الحكومة بالعاصمة أثينا، وأجرى مراسم استقبال رسمية له، وقال إن الزيارة تعد فرصة لتعزيز العلاقات الثنائية، وسنبحث تطوير التعاون والشراكة مع الرياض.

وقال الأمير محمد بن سلمان: «سعيد جداً لوجودي في اليونان، وممتن جداً للترحيب الحار الذي يعني الكثير بالنسبة لي وللسعودية»، مبيناً أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية.

وأضاف: «وعدت اليونان أنني لن آتي خالي اليدين، ولدينا الآن تعاون سيكون نقطة تحول للبلدين بل للمنطقة بأكملها»، مشيراً إلى اتفاقيات سيتم توقيعها بين الرياض وأثينا.

وغادر ولي العهد السعودي جدة في وقت سابق اليوم لزيارة اليونان وفرنسا، بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وانطلاقاً من حرصه على التواصل وتعزيز العلاقات بين السعودية والدول الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة للأمير محمد بن سلمان.

وذكر الديوان الملكي أن ولي العهد «سيلتقي خلال هذه الزيارة بقادة هاتين الدولتين، لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك».

أخترنا لك
الندبة! بقلم عائشة سلطان

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة