قرار إخراج القوات الأجنبية بما فيها الأميركية من العراق من مهام مجلس النواب القادم وهو المعنيّ بها!

2020/02/02

????ـ قرار إخراج القوات الأجنبية بما فيها القوات الأميركية من العراق..
.
????ـ من القرارات المصيرية التي تُحدد مستقبل العراق. ويجب أن يخرج مثل هذا القرار من (برلمان) منبثق عن إرادة حرّة بانتخابات نزيهة بعيدا ً عن الإملاءات الخارجية. لذلك نوّهت المرجعية العليا في بيانها المرقم (15) في 31/1/2020م بأن مجلس النواب القادم هو المعنيّ بهذا القرار :
????️ـ(فيتحتم الاسراع في اجراء الانتخابات المبكرة ليقول الشعب كلمته ويكون مجلس النواب القادم المنبثق عن ارادته الحرة هو المعنيّ باتخاذ الخطوات الضرورية للإصلاح وإصدار القرارات المصيرية التي تحدد مستقبل البلد ولا سيما فيما يخص المحافظة على سيادته واستقلال قراره السياسي ووحدته أرضاً وشعباً).(1).
????️ـ إن استقرار العراق وضرورة احترام سيادته واستقلال قراره السياسي ووحدة شعبه وأراضيه من أولويات ومبادئ وثوابت المرجعية الدينية العليا:
????️ـ(إنّ المرجعية الدينية تؤكد موقفها المبدئي من ضرورة احترام سيادة العراق واستقلال قراره السياسي ووحدته أرضاً وشعباً، ورفضها القاطع لما يمسّ هذه الثوابت الوطنية من أي طرف كان وتحت أي ذريعة، وللمواطنين كامل الحرية في التعبير ـ بالطرق السلمية ـ عن توجهاتهم بهذا الشأن والمطالبة بما يجدونه ضرورياً لصيانة السيادة الوطنية بعيداً عن الاملاءات الخارجية).(2).
ــــــــــــــــــــــ
????️(1)ـ خطبة جمعة كربلاء في 31/1/2020م:
https://www.sistani.org/arabic/archive/26381/
????️(2)ـ خطبة جمعة كربلاء في 24/1/2020م:
https://www.sistani.org/arabic/archive/26377/

????️ـ رابط الخبر:
https://t.me/iranarabic

أخترنا لك
(9) هل حذّرت المرجعية الدينية العليا الأمّة من د11عـش؟

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف