1 ـ الحشد الشعبي تأسس بقرار لا علاقة له بالمرجع الأعلى السيد السيستاني

2020/07/14

????ـ الحشد الشعبي  تأسس بـ(قرار) لا علاقة له بالمرجع الأعلى السيد السيستاني
.
????ـ تأسس بـ(قرار) لا علاقة له بالمرجع الأعلى السيد السيستاني ولا بفتوته المقدسة ضد د11عش ولكنه أخذ ميزته الخاصة بجال الفتوى المقدسة!.
????- والدليل:
ـ ما قاله الشهيد أبو مـ H ــدي رحمه الله تعالى للخبير الأمني الضحية (د. هاشم الهاشمي):
????ـ(كانت فكرة تأسيس قوة شعبية لحماية حزام بغداد قد اُخذ بها قرار في آذار 2014 وبدأ العمل بها، لكن فتوى المرجعية هي من منحت الـ ح SH د هذا التمايز والخصوصية).
????ـ وكان (هاشم الهاشمي) قد تقدم بعدة أسئلة الى نائب رئيس هيئة الـ ح SH د الشعبي الشهيد أبو مـ H ــدي رحمه الله تعالى في كانون الثاني من العام 2019م ومنها السؤال التالي:
????ـ(أين تضع تجربة الـ ح SH د الشعبي بين تجربتي الح R س الـ ث وR ي الايراني وح Z ب الله؟ هذا السؤال الذي يثار في ذهن المراقب للتجربة العراقيّة في التحشيد والتعبئة الشعبية المسلحة التي شهدت حضوراً ومشاركة واسعة للجمهور الإسلامي الشيعي بعد فتوى مرجعية النجف في 13 حزيران 2014 بما أثار القلق من أن “تستخدم هذه التعبئة” طائفياً وسياسياً وتبتعد تدريجياً عن مشروعها الدفاعي الأوسع في حماية مكتسبات النظام السياسي العراقيّ بعد عام 2003.. كيف تعلقون؟).
????ـ فأجاب الشهيد أبو مـ H ــدي رحمه الله:
????️ـ(الـ ح SH د لن يقاتل خارج حدود الوطن الا بأمر من القائد العام للقوات المسلحة، وسوف يدافع عن كل ارض في الوطن، وتجربة الـ ح SH د هي تجربة عراقية بامتياز، وهي تختلف عن تجربة حزب مقاوم في دولة بدون قانون صريح، وبين تجربة قوات ثورية تأسست مع تأسيس النظام وبكيان له كامل أدواته التنظيمية، وكلف بمسؤولية حراسة مكتسبات الثورة في الجمهورية الإسلامية الايرانية، فالـ ح SH د جاء ليقاتل بعد انهيار المنظومة الدفاعية العراقيّة امام هجمات داعش وشرع له قانون، فهو لم يأت من حزب بلا قانون، ولَم يؤسس ابتداء مع النظام الجديد والدولة في كامل قوتها، اكيد كانت فكرة تأسيس قوة شعبية لحماية حزام بغداد قد اُخذ بها قرار في آذار 2014 وبدأ العمل بها، لكن فتوى المرجعية هي من منحت الحشد هذا التمايز والخصوصية).
.
https://www.nasnews.com/view.php?cat=34934
أخترنا لك
هل كان داعش صناعة عراقية؟ ـ حلقة رقم (1)

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف