من هو رائد جاهد فهمي الذي تحالف معه مقتدى الصدر؟

2019/10/08

من هو رائد جاهد فهمي الذي تحالف معه مقتدى الصدر؟

البداية مع مسعود برزاني .
بعد تحالفهما الغريب رشح زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الشيوعي رائد جاهد فهمي لرئاسة وزراء العراق وكلّف (علي سميسم) بالتباحث مع شخصيات سياسية المباحثات ستجري في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري في منطقة الجادرية بجانب الرصافة من العاصمة بغداد .الحزب الشيوعي العراقي، والتجمع المدني، يعدّان من أبرز الحلفاء الاستراتيجيين للتيار الصدري . والغريب والمعيب أن يقوم مقتدى الصدرعلى طرد خطيب جمعة مدينة الصدر ، أسامة الموسوي، بعد أن تحدث بسوء عن الشيوعيين والعلمانيين في خطبة الجمعة الماضية.

للصهاينة ادوات كثيرة في المنطقة ولعل احد اهم هذه الادوات الصهيونية في العراق هو مسعود برزاني ومسعود أدواته في العراق كثيرة وهذه الأدوات التي ترتبط به إنما ترتبط بإسرائيل بصورة غير مباشرة ، لأن المعروف ان مسعود برزاني هو ادات اسرائيلية في المنطقة . فقد اصبح مسعود وحيدا إلا من إسرائيل وما عليه إلا ان يخلط الأوراق ويشعلها حربا (عليّ وعلى أعدائي). فبعد فشله في تأسيس الدولة الكردية عالميا ومحليا لا بل فشله في استقطاب عطف المرجعية الشيعية التي تصرفت بشجاعة وطردته وارجعته يائسا فما على مسعود إلا استخدام ادواته فكانت فكرة طرح (رائد جاهد فهمي سكرتير الحزب الشيوعي العراقي السيئ الصيت ) رئيسا للحكومة العراقية هي احد أهم اوراق مسعود الخطيرة التي يقوم بها نيابة عنه شخص لم يتوقع منه احد ذلك شخص سوف تكون نهاية جهاد عائلتة على يديه .

رائد جاهد فهمي أبو رواء (67) عاما سكرتير الحزب الشيوعي العراقي الجديد ــ دون انتخابات حزبية لم ينتخبه احد ــ جاء بعد حميد مجيد موسى الذي استقال. رائد شيوعي قديم درس في بريطانيا وفرنسا يقول عنه سعدي يوسف (1) بأنه عمل لمخابرات الداخلية الفرنسية . وبما ان رائد هذا شيوعي يساري فهو ظاهرا يكره الرأسمالية المتمثلة بأمريكا ويُحاربها، ولكننا نراه يصبح وزيرا على عهد بول بريمر ــ وزير تكنولوجيا بريمَرــ والملتصق بالإقطاعييّن الأكراد. ومن مآسي الدهر ان يقوم البعض بالترويج لرائد فهمي بأنه الوزير الوحيد الذي لم تثبت عليه قضايا فساد . ولكن لا أدري بماذا يُفسرون تعيّنَ زوجته الموظفة الصغيرة في مديرية الريّ العامّة ببغداد ، يُعينها دبلوماسيّةً في أحد سفارات العراق.

وولعل اكثر قضايا فساده واخطرها أن رائد فهمي كان المسؤول الأول عن تطبيق المادة (140) وقد عيّنه مسعود بارزاني (رئيس لجنة كركوك) (2) وقد تساهل في قضية كركوك والكثير من المناطق المتنازع عليها والتي استحوذ عليها الكرد فضاعت كركوك وصولا إلى ديالى على يد (رائد جاهد فهمي) الداعم والمؤيد لإنفصال اقليم كردستان. فهل سيكون رائد فهمي رجل مرحلة ما بعد داعش حيث يُراد للعراق بعد داعش ان ينهض من جديد لبناء دولته التي خرّبها الأرهاب ولكن ايدي الظلام لا تريد للعراق خيرا فتقوم بالتعاون مع عصابات مسعود والشيوعيين بإشعال فتنة أخرى في العراق ستطلّ من خلال رائد فهمي المتحالف مع مقتدى الصدر.(3)

من المفارقات العجيبة ان الحزب الشيوعي العراقي بكافة كوادره يقف مع استقلال كردستان وقيام دولة كردية مستقلة ، ولكن هذا الحزب نفسه يرفض ان يُقرر الشعب الفلسطيني مصيره ويُعارض قيام دولة فلسطينية على أرض فلسطين ويقول : (بأن لليهود الحق في قيام دولة لهم واذا لا يمكن ذلك فيجب قيام دولتين واحد للفلسطينيين وأخرى لليهود). لقد انحرفت قيادات الحزب الشيوعي عن شعاراته ومبادئه فيما يخص الهوية العراقية الوطنية والقضية الفلسطينية، انحرفت بتأثير الكتلة الكردية أو المحور الكردي في الحزب،بقيادة جمال الحيدري (4) و زكي خيري ومهدي عبد الكريم في فترة قيادة سلام عادل مرورا بـ حميد مجيد موسى وانتهاءا بالسكرتير الجديد (رائد جاهد فهمي). حيث وظف الحزب كل وجوده وكيانه في خدمة مشروع الأنفصال الكردي وتأسيس الدولة الكردية تحت شعار حق تقرير المصير ومنذ سنوات.
فأصدر المكتب السياسي للحزب في آذار 1967 نشرة بعنوان توجيه النشاط الفكري. ولقد وصل الأنحراف الشيوعي إلى قمته حين اعترفت قيادة الحزب رسمياً بحق اسرائيل بالوجود. فقد صرح عزيز الحاج،ممثل الحزب الشيوعي العراقي في مقالة شارك في تحريرها فؤاد نصّار زعيم الحزب الشيوعي الأردني حينها حيث قال : إن من يريد حل القضية الفلسطينية بالحرب ورمي اسرائيل في البحرهو صاحب موقف غير مبدئي لأنه موقف البرجوازية العربية والقوميين العرب . ولعلنا لو عرفنا أن عزيز محمد وعزيز الحاج إضافة الى زكي خيري ومهدي عبد الكريم كانوا على رأس قيادات الحزب الشيوعي المنادين بانفصال كردستان.

لقد انحدرت اخلاقيات هذا الحزب ووصلت إلى ما آلت إليه حالته المزرية في موقفه الأيجابي المؤيد للغزو والأحتلال الأمريكي الصهيوني للعراق وتوسل حميد مجيد موسى ببريمر والعمل تحت قيادته فطرحت الشيوعية قناعها لتجاهر علناً وتطرح برنامج أبا أيبان وغيره من زعماء اسرائيل والصهيونية العالمية-الصهاينة الجدد- في تقسيم العراق وتدميره وجعل شمال العراق معسكراً للجيش الأسرائيلي والموساد لتدمير المنطقة وتسليم رئاسة الجمهورية للكرد ليدخل الموساد الإسرائيلي للمنطقة الخضراء بملابس الكرد تحت حجة حمايات رئيس الجمهورية.

ما أريد ان اقوله هو التحذير من هذا الحزب ورئيسه رائد جاهد فهمي الذي لازالت خلاياه النائمة تنتظر الفرصة لكي تنقضّ على مقدرات الشعب العراقي فبداية هذه الخلايا كانت على يد حميد عثمان الكردي ، ثم تلاه بهاء الدين نوري كردي ، وعزيز محمد وحميد مجيد موسى واخيرا رائد فهمي الذي بدأ يطل برأسه نيابة عن بقية الخلايا من خلال تحالف الصدر معه . (5)

يطل علينا اليوم صعاليك (البروليتاريا الرثة)(6) وغوغائييها الذين اصطبغت أيدهم بالاعمال التخرييبة للوطن العربي وتلطخت أيديهم بدماء الكثير من الأبرياء سحلا بالحبال وتعليقا على اعمدة الكهرباء والاشجار يطلّون علينا من خلال طرح رائد فهمي رئيسا لحكومة العراق عبر التحالف مع الصدرين . وقد احسن صنعا كارل ماركس عندما وصف الشيوعية المتدنية بـ صعاليك البروليتاريا المتدنية الرثة.
لك الله يا عراق وليستعد العراق لمرحة دموية أخرى.

المصادر:
1- سعدي يوسف شيوعي مخضرم يُعتبر ثعلب من ثعالب الشيوعية يعرف كل اعضاء الحزب الشيوعي .
2- وهل يقوم مسعود برزاني بتعيين شخص وطني مخلص لبلده رئيسا للجنة كركوك؟؟؟ التي سلّمها للأكراد مع طوز خورماتو.
3- في كتابه (الشيوعي الأخير) كتب الدكتور عبد الكاظم العبودي عن رائد فهمي فقال : (الرفيق رائد فهمي وزيرا في احدى حكومات الاحتلال المتعاقبة على العراق ، كرشوة قدمت للشيوعيين الذين ارتضوا التعايش مع الاحتلال الامريكي وادارة بول بريمر، ولكن المؤتمر العاشر للحزب ابدل حميد مجيد موسى برائد فهمي، في حين اضحى الحزب مجرد مؤسسة من مؤسسات العملية السياسية الساقطة وارتضى التعايش مع مطايا الاحتلال الامريكي).
4- انظر أضواءعلى الحركة الشيوعية في العراق سميرعبد الكريم- ص 104.
5- موضوع الخلايات النائمة في الحزب الشيوعي العراقي على هذا الرابط https://sleepercellsblog.wordpress.com/الحزب-الشيوعي-العراقي/
6- استُخدم المصطلح لأول مرة من قبل كارل ماركس في مؤلفه الشهير الأيديولوجية الألمانية في معرض إنتقاده لماكس ستيرنر.ويقصد بذلك مرحلة الشيوعية الدنيا في تسافلها وانحرافها عن مبادئها.

فيديو لمقتدى الصدر وهو يُحارب العلمانية والالحادية ، وفي آخر الفيديو يقول لا باس بالتحالف معهم .
https://www.facebook.com/Mguetdh/videos/792933207584060/
أخترنا لك
تدليس لا مثيل له المهدي في نص لوقا. دراسة مقارنة.

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة