لأوّل مرّةٍ في العراق: مصنعُ أسمدة خير الجود يصدّرُ منتجاتِه لدولٍ عربيّة

2021/01/31

أعلنتْ شركةُ خير الجود للتكنلوجيا الزراعيّة والصناعيّة الحديثة، عن تصديرها عشرات الأطنان من منتجاتها لدولٍ عربيّة، وذلك بعد أن أثبتت كفاءة منتَجِها ودقّة توليفته التركيبيّة التي تُضاهي قريناته عربيّاً وعالميّاً، وبذلك يكون مصنعُ الأسمدة التابع للشركة هو أوّل مصنعٍ عراقيّ يصدّر إنتاجه للخارج من أسمدةٍ ومخصّبات زراعيّة مركّبة عالية المواصفات، واستطاع أن يضع خطوةً في إعادة الهويّة الصناعيّة العراقيّة على يدٍ وخبراتٍ عراقيّة خالصة.
مديرُ الشركة المهندس ميثم البهادلي أوضح لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ النتائج التي حقّقتها منتجاتُ مصنع الأسمدة التابع للشركة كانت إيجابيّة، وأثبتت نجاحها لدى المزارِع العراقيّ واستطاعت أن تزيد من غلّة إنتاجه، لكونها مصنّعة بتركيباتٍ وموادّ صديقةٍ للبيئة وآمنة للاستهلاك البشريّ، ولدينا منتجات تلائم جميع ما تحتاجه المحاصيل الزراعيّة حسب مواسمها، وكانت أولى الدول التي صُدّرت لها منتجاتُنا دولتَيْن عربيّتَيْن، على أمل أن تتوسّع في قادم الأيّام لتشمل دولاً عربيّة أُخَر".
وأضاف: "أنّ مستخدِمي هذه الأسمدة -بحسب ما وصلنا- قد حقّقوا طفراتٍ في إنتاجهم الزراعيّ بمعدّل الضعف، وبما يفوق ما كانوا يستخدمونه ويستوردونه من بلدانٍ أُخَر، وهذا يرجع للتركيبات ونقاوة التوليفة الخاصّة بالشركة، المبنيّة على أُسسٍ علميّةٍ رصينة والمصنّعة بدقّةٍ وبعلميّةٍ عالية".
يُشار إلى أنّ المصنع يمتلك أربعة خطوط إنتاجيّة، ثلاثة منها تنتج أسمدة (ذوّابة – سائلة – جليّة)، والخطّ الرابع مخصّص لإنتاج المبيدات الإحيائيّة.
يُذكر أنّ المنتج موجودٌ لدى منافذ البيع المباشر التابعة للشركة في محافظة كربلاء وخارجها، وللاستفسار الاتّصال بالرقم (07801930125) أو (07801035422) أو زيارة مركز التسويق المباشر للشركة على طريق (كربلاء – النجف) مقابل عامود 1145.
أخترنا لك
احلمْ، لكن بتوازُن...

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف