رجيم الفواكه لطرد السموم

2020/05/12

لفواكه لصحتنا :

الفواكه هي الجزء الصحي في وجبة متوازنة , حيث انها توفر المواد الغذائية الحيوية ، كما ان وجود الفواكه في نظامنا الغذائي تساعد في الحفاظ على ضغط الدم ، وتقليل نسبة الكوليسترول ، وتقليل خطر الأمراض المزمنة .
تناول الفواكه بوفرة هي واحدة من أفضل الطرق لإعطاء جسمك دفاع قوي ضد أمراض مثل السرطان والسكري وحصى الكلى , و ذلك لأن الفواكه الطازجة توفر تقريبا كل المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والكربوهيدرات والألياف الغذائية , و كل الفاكهة تسهم في بناء أجسامنا ، وهذا هو السبب في ان دخول الفواكه في النظام الغذائي أمر ضروري للحصول على حياة صحية .

حمية الفواكه لتخفيف الوزن :

من المعروف أن تناول الفاكهة هو خيار صحي للغاية , ولكن هل تعلم أنها تعتبر نظام غذائي مثالي لفقدان الوزن بشكل صحي , حيث انها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من الطاقة ، والمواد الغذائية ، والكربوهيدرات، ويمكن كذلك للفواكه أن تساعدك في التخلص عدة كيلوغرامات إضافية بشكل أسرع من أي نظام غذائي اخر , كما انه يمكن تناول كميات كبيرة من الفاكهة دون الزيادة في الوزن لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدا .
الفواكه أيضا تساعد على الشعور بالشبع بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في السيطرة على الوزن .
اتباع نظام غذائي الفاكهة يسمح للشخص يتناول كميات كبيرة من الفواكه دون الشعور بالجوع .

النظام الغذائي :
اتباع نظام غذائي الفاكهة لمدة ثلاثة أيام يتضمن الحصول على حصص وافرة من الفاكهة طوال اليوم , حيث يمكن لأي شخص تناول جميع أنواع الفواكه و بأي كمية للحصول على أفضل النتائج .
على الرغم من أن العديد من الدراسات تفضل تجنب تناول الموز لأنه غني بالكربوهيدرات , و عادة ينصح بتناول البطيخ والتفاح والخيار لانها غنية بالألياف وتحتوي على نسبة كبيرة من المياه مما يساعد على امتلاء المعدة و الشعور بالشبع .
خطة النظام الغذائي :
مدة هذا النظام الغذائي ثلاثة ايام فقط حيث يمكن تناول ما يلي :
يمكن تناول جميع انواع الفواكة الطازجة خلال اليوم وبأي كميات .
يجب تجنب تناول الفواكه الجافة والفواكه المعلبة وعصائر الفاكهة .
يمكن تناول سلطة الفواكه للتغذية المثلى .
الامتناع عن الأنشطة البدنية المتعبة خلال اتباع هذا النظام الغذائي .
شرب 10 أكواب من الماء في اليوم , وتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكريات .

من المستحسن التخطيط لتلك الحمية في الأيام التي لا يكن لديك العديد من الأنشطة على الجدول الزمني , وبسبب أن الفواكه لا تساهم في توفير البروتين ، فإن الشخص قد يميل الى تناول أطباق غنية بالبروتين  , حيث يمكن أن يتناول اطباق من البروتين اذا رغب في ذلك .

أفضل الفواكه التي يمكن تناولها في هذا النظام الغذائي :

1. الفواكه المائية :
البطيخ والشمام يأتي من ضمن هذه الفئة لإحتوائهم على الكثير من الماء , كما أن البطيخ يوفر الطاقة الفورية لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الكربوهيدرات , كما انه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وفيتامين C ، والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم , كما أن الفواكه المائية تساعد في القضاء على السموم جنبا إلى جنب مع المساعدة في عملية الهضم , و تساعد هذه الثمار أيضا على فقدان الوزن بشكل صحي , و أثبتت الأبحاث أن البطيخ يساعد في السيطرة على زيادة الوزن .

2. فواكه منخفض الكربوهيدرات :
التفاح والرمان والخوخ والبابايا والبرتقال والشمام تحتوي على أقل من 50 سعرة حرارية لكل ثمرة منهم , كما أنها توفر الطاقة الضرورية لوظائف الجسم دون  الحاجه الى تناول الكثير منها , كما أنها تعزز حرق الدهون .

3. التوت والليمون :
اضافة الليمون مع الفراولة، والتوت البري، و التوت العليق يساعد على تقوية مناعة الجسم ويساعد على التخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم .

يجب تجنب بعض انواع الفاكهة مثل :
الفواكه مثل المانجو والموز والأناناس لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر , ومع ذلك فإن لها قيمة غذائية عالية , و ينصح الخبراء بتناول تلك الأنواع من الفاكهة عند الشعور بالتعب وضيق الصدر والإرهاق

أخترنا لك
اسواق كربلاء قديماً مدونات تاريخية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف