مجلة رياض الزهراء (عليها السلام) تقدّم قراءةً تحليلية لأحدث إصداراتها

2022/10/30

شهد اليوم الأول من فعاليات الملتقى الإعلامي السنوي السابع للمرأة الذي تنظمه مجلة رياض الزهراء (عليها السلام)، تنظيم قراءة في العدد (186) من المجلة الصادرة عن مكتبة أم البنين (عليها السلام) النسوية في قسم الشؤون الفكرية.

وقالت السيدة دلال العكيلي إنّ "هذه الجلسة التي قدّمتها عضو هيأة تحرير المجلة السيدة الصحفية مروة الأسدي، وحضرتها من الباحثات والمختصّات بالمجال الإعلامي النسوي وكاتباتها، شهدت قراءة معمقة لبعض الأبواب التي تناولتها المجلة في عددها الصادر مؤخّراً، إذ كان عدداً خاصاً لكونه تضمّن تغطية شاملة للخدمات النسوية، المُقدّمة من قبل الملاكات النسوية التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة في موسم زيارة الأربعين".

وأضافت "كذلك تميز هذا العدد بتشرّفه في تسليط الضوء على ذكرى إشراقة سيّد الكائنات على الوجود، النبيّ المصطفى وحفيده الإمام الصادق (صلوات الله عليهم أجمعين) فجاءَ العددُ في أربعٍ وستينَ صفحةً".

وأوضحت العكيلي "كانت القراءة معمقة وغائرة بين ثنايا هذا العدد، لتكون على شكل ملخصات عن بعض موضوعات المجلة وأهم ما جاء فيها، فضلاً عن إقامة مسابقةٍ آنية وهي أشبه بمسابقة السهل الممتنع، ورصد جوائز للفائزات فيها، ليكون مسك ختام هذا اليوم بزيارة المرقدين مسبوقةً بجولة في مجموعة مدارس العميد ومجمع العفاف النسوي".

واختتمت أنّ "فعاليات الملتقى ستنطلق في يومها الثاني على قاعة مركز الصديقة الطاهرة (عليها السلام) للأنشطة النسوية، وستشهد فقرات عديدة وإلقاء كلمات بحضور نسوي واسع، كذلك ستكون هناك جلسات بحثية ودراسات نقدية وقصائد شعرية، إضافةً إلى الإعلان عن الفائزات بمسابقة (مداد القلم)".
أخترنا لك
إعلان بدأنا معاً ونستمرّ معاً

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة