تواصل فعّاليات الدورات الصيفيّة التثقيفيّة لمكتبة أمّ البنين النسويّة وسط إقبالٍ وتفاعل

2022/06/26

تتواصلُ فعّالياتُ البرنامج الثقافيّ المُعدّ للعطلة الصيفيّة الذي تُقيمُه حاليّاً مكتبةُ أمّ البنين(عليها السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة، وسط إقبالٍ وتفاعلٍ من قِبل المشتركات وارتياحٍ من لدن أولياء أمورهنّ.

وقالت مسؤولةُ المكتبة السيّدة ابتسام عطا لشبكة الكفيل، إنّ "فقرات البرنامج المُنعقِد تحت شعار (بناء جيلٍ رصين في ضوء تنميةٍ مستدامة)، ابتُدِئت منذ أسبوعٍ في مكتبة أمّ البنين(عليها السلام) وتسير وفقاً لما تمّ التخطيطُ له، وسط إقبالٍ وتفاعلٍ كبير من لدن المشتركات اللّاتي عبّرن عن فرحتهنّ الغامرة بالمنهاج المُعدّ، إضافةً إلى ارتياحٍ كبيرٍ من لدن أولياء الأمور الذين وصفوه بأنّه محطّةٌ هامّة ومفيدة تُسهم في استثمار العطلة الصيفيّة".

وأوضحت أنّ "دورات البرنامج تسير كما خُطِّط لها حسب محور كلّ دورةٍ وموضوعها، وتحت إشراف كادرٍ متميّز وذي خبرة في هذا المجال، بما يساعد على استثمارٍ أمثل لتنمية المهارات والمواهب لدى الفتيات".

يُشار إلى أنّ منهاج البرنامج الذي يستهدف طالبات المدارس من الفئات العمريّة بين (12 - 16) سنة، متنوّعٌ ويستمرّ لمدّة شهر بواقع أربعة أيّام في الأسبوع، وفي مبنى مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة داخل صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).

يُذكر أنّ البرنامج يشمل دوراتٍ عديدة منها: دورة في التحفيز على القراءة والقراءة النقديّة، وتنمية مهارات التعبير والمحادثة واللّغة - دورة في فنّ كتابة القصّة القصيرة والمقال لتنمية المهارات الإبداعيّة - دورة في الحاسوب - دورة في مبادئ التصوير الفوتوغرافيّ - مسابقات وألعاب تنمية الذكاء، فضلاً عن فقراتٍ عباديّة بالإضافة إلى توفير خطوطٍ مجّانية لنقل المشتركات في البرنامج من وإلى محلّ سكناهنّ.
أخترنا لك
السيّدة حميدة بنت مسلم بن عقيل عليه السلام

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة