مكتبةُ السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة تُطلق حزمة دوراتها الصيفيّة

2022/06/13

أطلقت مكتبةُ أمّ البنين(عليها السلام) النسويّة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، حزمةَ دوراتها لطالبات المدارس من الفئات العمريّة بين (12 - 16) سنة، المنضوية ضمن برنامجها الثقافيّ الترفيهيّ المُعدّ للعطلة الصيفيّة تحت شعار: (بناء جيلٍ رصين في ضوء تنميةٍ مستدامة)، وبمشاركة عددٍ كبيرٍ من الطالبات.

وقالت مديرةُ المكتبة السيّدة ابتسام عطا لشبكة الكفيل، "البرنامج يُعدّ استثمارًا أمثل لتنمية المهارات والمواهب لدى الفتيات، ضمن منهاجٍ متنوّعٍ يستمرّ لمدّة شهر بواقع أربعة أيّام في الأسبوع، وفي مبنى مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة داخل صحن مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".

وأضافت أنّ "البرنامج يشمل دوراتٍ عديدة منها:

- دورة في التحفيز على القراءة والقراءة النقديّة، وتنمية مهارات التعبير والمحادثة واللّغة.

- دورة في فنّ كتابة القصّة القصيرة والمقال لتنمية المهارات الإبداعيّة.

- دورة في الحاسوب وتشمل برنامج: الويندوز، الوورد، باوربوينت.

- دورة في مبادئ التصوير الفوتوغرافيّ.

- أفلام ثقافيّة فكريّة.

- مسابقات وألعاب تنمية الذكاء.

- برامج ترفيهيّة مثل: تعليم الكروشيه، التلوين، الرحلات الترفيهيّة، زيارة المتحف، فضلًا عن توزيع الهدايا والضيافة اليوميّة، بالإضافة إلى توفير خطوطٍ مجّانية لنقل المشتركات في البرنامج من وإلى محلّ سكناهنّ".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية تسعى عن طريق هذه البرامج التنمويّة إلى احتضان هذه الفئات، والمساهمة في تحصينهم فكريًّا وعقائديًّا، وتوفير الرعاية اللّازمة لهم واستثمار أوقات فراغهم في العطلة الصيفيّة، بما يعود بالنفع عليهم ويصبّ في خدمتهم، وتجذير المفاهيم الأخلاقيّة والإنسانيّة، والتطلّع إلى انعكاسها الإيجابيّ في مراحل حياتهم المختلفة.
أخترنا لك
منشورات برنامج أجر الرسالة التوعوي

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة