من رحاب مكتبة أمّ البنين عليها السلام النسوية .. شرائح نسوية متنوّعة تخطو خطواتها نحو الإبداع والتمكين الثقافي

2021/12/31

في إطار سعيها الدؤوب إلى جعل القراءة ثقافةً راسخة في المجتمع، بادرت وَحدة دعم القراءة والتلقّي بإطلاق حملتها الإعلامية تحت عنوان: (مشروع أصدقاء المكتبة .. خطوة نحو تمكين الإبداع) لتعريف الشرائح النسوية المختلفة على مسابقة أصدقاء المكتبة النصف سنوية للموسم الثامن، والمسابقة البحثية الأولى: (مبادرات في الريادة والتنمية الفكرية) الخاصّة بفعّاليات ملتقى رائدات الثقافة النسوي السنوي الثامن، وحثّ تلك الشرائح على المشاركة في تلك المسابقات، حيث أقامت الوحدة ورشةً تثقيفيةً بشأن المسابقتين المذكورتين على قاعة الإعارة بمكتبة أمّ البنين عليها السلام النسوية يوم الأربعاء الموافق لـ:29/12/2021، قدّمتها الأستاذتان لمياء حسين الموسويّ، وحوراء حسن الهاشميّ من وَحدة دعم القراءة والتلقّي، حيث قدّمتا شرحًا مفصّلًا عن طبيعة المسابقة وكيفية المشاركة فيها.
حضر الورشة عدد من المنتسبات الزينبيات في العتبة العبّاسية المقدّسة، وعدد من طالبات مراكز بدر التثقيفية في أقضية كربلاء المقدّسة ونواحيها التابعة لشعبة التوجيه الديني النسوي في العتبة العبّاسية، وبيّنت الأستاذة لمياء حسين الموسويّ: أنّ برنامج أصدقاء المكتبة وروّاد الثقافة برنامج مهمّ، ويعدّ من المهامّ الرئيسة لوحدتنا، وشهد مشاركات عديدة وكبيرة من كافّة الشرائح النسوية في جميع مواسمه، ولم يشهد أيّ توقّف، حتى في أثناء جائحة كورونا، حيث تحوّل من الصيغة الورقية إلى الصيغة الإلكترونية؛ ليطلّ في هذا العام بصيغتيه المدمجتين: الإلكترونية عبر تطبيق أصدقاء المكتبة والموقع الإلكتروني، والورقية. ومن المؤمّل أن يشهد هذا الموسم ارتفاعًا في عدد المشاركات على ضوء المواسم السابقة.
وأشارت السيّدة أشواق شذر/ مسؤولة وَحدة النشر والفكر في شعبة التوجيه الديني إلى ضرورة تعريف الفئات والشرائح الاجتماعية النسوية كافّة بخاصّة في الأقضية والنواحي البعيدة، على المراكز والشُعب الثقافية النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة، ولاسيّما المكتبة النسوية الزاخرة بمختلف المصادر القيّمة، وضرورة المشاركة في الفعّاليات الثقافية لهذه المراكز والشُعب للتقدّم في درجات الوعي الثقافي.
الجدير بالذكر أنّ وَحدة دعم القراءة والتلقّي مستمرّة بالتثقيف عبر برامجها الثقافية وفعّالياتها المختلفة؛ لضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من النساء واستفادتهنّ من مبادراتها.
أخترنا لك
مكتبة السيّدة أمّ البنين عليها السلام النسويّة تطلق أولى ورشاتها العلميّة عبر الإنترنت (webinar) لموسمها الثالث في موضوع

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة