فنّ كتابة القصّة القصيرة من مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)

2021/12/29

قدّمت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية متمثّلة بوَحدة مجلة رياض الزهراء (عليها السلام) دورة في (فنّ كتابة القصّة القصيرة) لرائداتها من طالبات جامعة الزهراء (عليها السلام) بمختلف التخصّصات والمراحل.
وجاءت تلك الدورة تنميةً لمهارات الطالبات وقدراتهنّ في فنّ كتابة القصّة القصيرة وفق السرد الأدبي المطلوب، وتضمّنت أربع محاضرات ألقتها الأستاذة المحاضرة (دلال كمال العكيلي) صحفية في مجلة رياض الزهراء (عليها السلام)، شرحت فيها مضامين القصّة القصيرة ونشأتها وتسلسلها بين أنواع الأدب تاريخيًا، وكيفية كتابتها بشكل متكامل الأركان، وتطرّقت الدورة التي امتدّت على مدار أسبوعين إلى شرح مفصّل حول كيفية تضمين المعلومات النظرية في القصّة القصيرة، وعرض أبرز القصص التي نُشِرت في مجلّة رياض الزهراء (عليها السلام)، وقصص أخرى، ومناقشة أركانها ولغتها وكلّ ما يسهم في تجاوز الصعوبات الكتابية.
شهدت الدورة تفاعلًا من قِبل المشاركات اللاتي باشرنَ بكتابة القصّة القصيرة بوصفها تدريبًا عمليًا لما تلقّينَه من معلومات نظرية في أثناء التدريب.
وفي ختام الدورة مُنِحت المدرّبة (دلال كمال العكيلي) شهادة تقديرية من قِبل عمادة كلية التربية ورئيسة قسم اللغة العربية.
الجدير بالذكر أنّ هذه الدورة جاءت في ضمن إطار التعاون الثقافي التنموي مع جامعة الزهراء (عليها السلام) لنشر المعارف والعلوم التي تزخر بها مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية.
أخترنا لك
مكتبة السيدة أم البنين النسوية عليها السلام تنجز ما يقارب الـ 10 آلاف نسخة إلكترونيّة من الرسائل والأطاريح الجامعيّة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة