مسابقة ثقافية مضمار للتفاعل والتنافس ترتشف من التاريخ والإرث الحضاري الأصيل لأهل البيت عليهم السلام

2021/10/03

نظّمت مكتبة السيّدة أمّ البنين عليها السلام النسويّة مسابقتها السنوية التفاعلية (حرائر)، الخاصّة بفعالياتها الثقافية لأيام الأربعين الحسيني وللسنة الثالثة بصورة حضوريّة، ووفقًا لتوجيهات خلية الأزمة بشأن جائحة كورونا في يوم: 25/9/2021م، بالتعاون مع المكتبة المركزية في جامعة العميد، والمكتبة المركزية لجامعة الكفيل، ومجمّع أمّ البنين عليها السلام، وشهدت أجواء المسابقة المقامة في جامعة العميد تفاعلًا وإقبالًا كبيرين على المشاركة والإجابة عن الأسئلة من قِبل الزائرات، حيث بلغ عدد المشاركات ما يقارب الـ( 100) زائرة من أعمار ومحافظات عراقية مختلفة.
وبيّنت السيّدة آلاء محمّد حسين الخفاف من وَحدة دعم القراءة والتلقّي قائلةً: إنّ المسابقة ثقافية، ترتشف من التاريخ الإسلاميّ الحسينيّ محتوىً تنافسيًا ثقافيًا في ضمن (10) أسئلة تفاعلية تهدف إلى التوعية الثقافية، وتحثّ على العمل الثقافي الذي يبثّ الرسائل الإنسانية للقيم التي استشهد من أجلها الإمام الحسين عليه السلام، بطرق جاذبة معتمدة على مصادر تحفظ للتاريخ حقيقته، وللفعالية مصداقيتها.
وأشادت السيّدة عذراء محمّد، إحدى المشاركات والفائزات في المسابقة بالمحتوى الثقافي والتوعوي الذي تحتويه المسابقة وقالت: إنّها إضافة نوعية في المعلومة والمعرفة.
مسؤولية ثقافية لا بدّ من انتهاجها لاستثمارٍ أفضل لزيارة الأربعين الحسيني، وهي من ضمن المسارات التي تتبنّاها مكتبة السيّدة أمّ البنين عليها السلام.
أخترنا لك
وفد من مدرسة فدك الزهراء عليها السلام الدينية في زيارته لمكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية: انطباعات إيجابيّة تحفّ

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة