أقامت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لمكتب المتولي
الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية المقدّسة مجلسًا عزائيًا
حسينيًا لزائرات ورائدات المكتبة.
وقالت السيدة زهراء ناجح من المكتبة، إن "المجلس تضمّن فقرات عزائية
ومحاضرة تناولت سيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، مسلطةً الضوء
على ما تحلّى به من قيم الوفاء والتضحية والإيثار في واقعة الطف،
فضلًا عن قراءة زيارة عاشوراء والتدبر في مضامينها ودلالاتها
الإيمانية والتربوية".
وأضافت، أن "الشعبة نظّمت أيضًا مسابقة ميدانية للزائرات في صحن أبي
الفضل العباس (عليه السلام)، بهدف تعزيز الوعي الديني والثقافي وترسيخ
المفاهيم المرتبطة بشهر المحرم الحرام ومبادئ النهضة الحسينية".
أن هذه البرامج التثقيفية والعزائية تهدف إلى نشر الثقافة الدينية
وترسيخ القيم الحسينية لدى الزائرات والمستفيدات، بما يسهم في تعزيز
الوعي الديني وترسيخ القيم والمبادئ المستلهمة من عاشوراء.