مجلس عزاء نسوي لإحياء ذكرى استشهاد السيّدة الزهراء (عليها السلام) في العتبة العباسية المقدسة

2024/10/13

نظّمت شعبة التوجيه الديني التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة مجلس عزائها السنوي النسوي بمناسبة ذكرى استشهاد السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، أُقيم المجلس في سرداب الإمام الكاظم (عليه السلام) بمشاركة واسعة من الزائرات.

وقالت السيّدة رجاء عليّ البوهاني/ مسؤولة وحدة الإعلام والأنشطة: تضمن المجلس تلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها قراءة زيارة السيّدة الزهراء (عليها السلام)، مثلما قُدّمت محاضرة دينية بعنوان (الزهراء ـ عليها السلام ـ وقضية فدك)، ألقَتها إحدى الخطيبات من شعبة الخطابة الحسينية النسوية، تناولت فيها محاور مهمّة عن حياة السيّدة الزهراء (عليها السلام) ودورها الفاعل في حفظ الرسالة الإسلامية والدفاع عن مبادئها، إلى جانب تسليط الضوء على مظلوميتها وتضحياتها العظيمة.

وأضافت البوهاني: اختُتم المجلس بقراءة مراثٍ حزينة وقصائد رثائية جسّدت الألم والأسى الذي عاشته الأمة الإسلامية بفقدان السيّدة الزهراء (عليها السلام) وسط أجواء من الحزن الشديد بين الزائرات المشاركات.

وبيّنت: قد نظّمت الشعبة برنامجًا خاصًّا للأطفال بعنوان (براعم الكفيل)، تضمّن فقرات تعليمية تهدف إلى تعريف الأطفال بشخصية السيّدة الزهراء (عليها السلام) بطريقة مبسّطة وجذّابة، ممّا يعزّز من القيم الدينية والأخلاقية في نفوسهم منذ الصغر. يأتي هذا البرنامج في ضمن سلسلة من الفعّاليات التي تنظّمها شعبة التوجيه الديني النسوي لإحياء المناسبات المرتبطة بشهادة أهل البيت (عليهم السلام)، مؤكّدة فيه على أهمّية استمرار نشر فكرهم وتضحياتهم في سبيل الدين الإسلامي، إضافة إلى تقديم خدمات دينية وثقافية للزائرات.

أخترنا لك
مكتبةُ السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة تُطلق حزمة دوراتها الصيفيّة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة