وفد تربوي من محافظة ذي قار يزور مكتبة أم البنين (عليها السلام)

2024/10/08

استضافت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية وفداً مكوّناً من (60) تربوية بين مشرفة ومدرّسة ومعلّمة من مختلف الاختصاصات.

واستعرض ملاك المكتبة الخدمات المتنوّعة التي تُقدّم لرائدات المكتبة، وقام الوفد بجولة في أروقة المكتبة اطّلع فيها على المكتبة الورقية والمكتبة الإلكترونية ووحدة مجلة رياض الزهراء (عليها السلام)، وتمّ تعريف الوفد على تفاصيل العمل في هذه الوحدات وما تقدّمه من خدمات متنوّعة للمستفيدات طوال أيام السنة.

واستثمرت الملاكات التربوية وقتها في البحث والاطلاع على طرق الحصول على المصادر من المكتبة الورقية والمكتبة الإلكترونية.

وأبدى الوفد إعجابه بالمكتبة وما تقدّمه من خدمات للباحثات والطالبات وكلّ ما يصبّ في خدمتهم.

وبيّنت مسؤولة الوفد التربوي/ رشا محسن العبودي قائلةً: من الأهمّية بمكان القيام بزيارة مكتبات كمكتبة السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية؛ لما تحويه من المصادر المتنوّعة والغنيّة بكلّ ما تحتاجه الباحثة.

وعبّرت عن حجم سعادتها وهي تقف بين الكتب المتنوّعة الممتعة والمهمّة، وتنوّع المعلومات سواء المعلومات الثقافية أو المعلومات التعليمية، وغيرها.

وأضافت: هذا اليوم أعدّه قفزة معلوماتية بالنسبة إلينا؛ لأنّنا لم نكن نعلم بوجود هذه الكمّية من المصادر العديدة والمتنوّعة من الكتب داخل هذه المكتبة، فضلاً عن وجود العديد من البحوث والرسائل والأطاريح.

تعرّف الوفد فيما بعد على أقسام المكتبة والخدمات التي تقدّمها للباحثين والطلبة والدور الكبير لها في نشر الثقافة المعرفية والدينية، مثلما تعرّف على وحدة مجلة رياض الزهراء (عليها السلام) التي تصدر عن شعبة المكتبة بمواضيعها المتنوّعة التي تهتمّ بالمرأة والأسرة المسلمة.

أخترنا لك
توعية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة