سائحة ألمانية: مكتبة أم البنين (عليها السلام) تشكل أنموذجاً متميزاً للمؤسسات الثقافية

2024/09/24

استقبلت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة السائحة الألمانية السيّدة ميلينا دولر، المهتمّة بدراسة التاريخ والأدب العربي في زيارة استكشافية، تعرّفت فيها على محتويات المكتبة الغنيّة وخدماتها المتنوّعة، بدأت السيّدة ميلينا جولتها بالتعرّف على أقسام المكتبة التي تتيح مصادر معرفية متعدّدة للباحثات في مختلف المجالات الأكاديمية.

مثلما اطّلعت على وحدات المكتبة، كوحدة المكتبة الإلكترونية التي تتيح الوصول إلى قواعد بيانات متخصّصة بالمصادر الإلكترونية، إضافة إلى وحدة الإعارة الورقية، ووحدة مجلة رياض الزهراء (عليها السلام).

أعربت السائحة عن إعجابها بالجهود المبذولة لتسهيل البحث العلمي، مشيدةً بالتنوّع الثقافي والمعرفي الذي تقدّمه المكتبة، مثلما أثنت على الأجواء الهادئة والمحفّزة على البحث والدراسة، والتي تمثّل بيئة مثالية للباحثات من مختلف الجنسيات والتخصّصات.

في نهاية جولتها، أكّدت السيّدة ميلينا على أنّ المكتبة تشكّل أنموذجاً متميّزاً للمؤسّسات الثقافية التي تدمج بين التراث والمعرفة الحديثة، معبّرةً عن رغبتها بالعودة مرّة أخرى للاستفادة من المصادر الفريدة التي توفّرها المكتبة.

أخترنا لك
إيجَابِيّاتُ التَّعلِيم الإلكترُونِيّ

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة