شعبة التوجيه الديني النسوي تحتفي بذكرى مولد النبي الأكرم والإمام الصادق (عليهما السلام)

2024/09/24

نظّمت شعبة التوجيه الديني النسوي التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة احتفالاً بهيجاً بمناسبة ذكرى مولد النبيّ الأكرم محمّد (صلّى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام)، وذلك في سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) بحضور جمع مبارك من الزائرات اللاتي جئنَ لتقديم التهاني بهذه المناسبة العظيمة.

افتُتحت الاحتفالية بتلاوة مباركة لآيات من الذكر الحكيم، أعقبها تقديم محاضرة تحت عنوان (النبيّ الخاتم بين اليتم والرعاية الإلهية)، تناولت ملامح من حياة النبيّ الأكرم (صلّى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام)، مركّزة على جوانب من سيرتهما التي تجسّد القيم النبيلة والفضائل الإنسانية.

وقالت السيدة عذراء الشامي، مسؤولة الشعبة إنّ الشعبة أعدّت برامج ثقافية واجتماعية متنوّعة، تستهدف الأجيال الصاعدة، مشيرة إلى أهمّية استلهام العِبر من سيرة النبيّ الأكرم (صلّى الله عليه وآله) في مواجهة تحدّيات العصر.

وأضافت: أنّنا في هذه الأوقات التي تتزايد فيها التحدّيات، نحتاج إلى العودة إلى دراسة شخصية النبيّ (صلّى الله عليه وآله)، والتعمّق في فضائله وقيمه السامية لإحياء هذه المبادئ في حياتنا اليومية، ولتكون لنا ولأجيالنا قدوة يُحتذى بها، فذكرى مولده الشريف مناسبة عظيمة لمدارسة أخلاقه (عليه الصلاة والسلام) وأخلاق سبطه الإمام الصادق (عليه السلام)، وتقديمها للناس في كلّ جوانب حياتنا، من منازلنا، ومجالسنا، إلى أعمالنا، ليكونوا لنا قدوة وأسوة حسنة في بناء القيم الإنسانية الرصينة التي أوصى بها أهل البيت (عليهم السلام).

وأشارت الشامي: في إطار الاحتفالية، تمّ الإعلان عن أسماء الفائزات في المسابقة الإلكترونية (نُورُ الصّادِقَين) التي أطلقتها الشعبة بمناسبة ولادة النبيّ الأكرم (صلّى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام) والتي شهدت مشاركة (347) متسابقة من مختلف محافظات العراق، وتهدف إلى تعزيز الوعي الديني والثقافي لدى النساء والفتيات.

اختُتمت الفعّالية بأهازيج مبهجة احتفاءً بالمولد الشريف، إلى جانب تنظيم مسابقات ثقافية متنوّعة، وقراءة دعاء الفرج، ممّا أضفى جوّاً من الروحانية على الحفل.

أخترنا لك
(أجلّ ما ينزل من السماء التوفيق، وأجلّ ما يصعد من الأرض الإخلاص) مضمون حواريّة يوم الجمعة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة