شعبة فاطمة بنت أسد للدراسات القرآنية تستأنف برنامج

2024/09/11

استأنفت شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية برنامجها الأسبوعي التبليغي (فاسألوا أهل الذكر) الذي يُقام في سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

يأتي هذا البرنامج في ضمن الأنشطة المستمرّة للشعبة التي تسعى إلى تعزيز ارتباط الزائرات بالقرآن الكريم وتعميق فهمهنَّ الروحي.

تمتاز فعّاليات البرنامج بتنوّع أنشطته، إذ تشمل الفقرة الفقهية التي تقدّمها شعبة التوجيه الديني النسوي، وفقرة قراءة في كتاب التي تشارك فيها شعبة مكتبة أمّ البنين (عليها سلام) النسوية، وتعليم الأطفال حبّ القرآن، ويحتوي البرنامج على فقرة خاصّة بعنوان (واحة الأطفال) التي تهدف إلى تعليمهم سورة الفاتحة وقصار السور، مع توزيع مطبوعات ورسومات تعزّز من قدراتهم المعرفية وتقديم هدايا تبركية لهم.

تألّق البرنامج هذا الأسبوع بحضور مجموعة من المتطوّعات اللواتي خدمنَ في مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، واللاتي عبّرنَ عن استفادتهنَّ الكبيرة من الفقرات المقدّمة، ممّا يعكس نجاح الجهود المبذولة في تنظيم الأنشطة التي تتناسب مع اهتمامات الجمهور، مثلما كُرّمت الفائزات في مسابقة (معاني الكلمات الإلكترونية) التي تنظّمها الشعبة بوصفها جزءًا من ختمتها القرآنية اليومية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

إنّ برنامج (فاسألوا أهل الذكر) يسلّط الضوء على الأهمّية الكبيرة للأنشطة القرآنية في تعزيز الروح الدينية والتربية الروحية لدى الزائرات، ولا يقتصر البرنامج على تحسين تلاوة القرآن وفهمه، بل يشمل أيضاً جوانب تعليمية وتربوية للأطفال والنساء على حدّ سواء، ممّا يعزّز من الارتباط بالقرآن الكريم عبر مختلف الأجيال، عن طريق الاهتمام بالفئات العمرية المختلفة وتقديم محتوىً يتناسب مع اهتماماتهم.

أخترنا لك
مكتبة أم البنين (عليها السلام) وبرنامج (فاسألوا أهل الذكر)

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة