شعبة الزينبيات تنظم دورة الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال زيارة الأربعين

2024/08/22

نظّمت شعبة الزينبيات التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة دورة سريعة في الدفاع المدني لمجموعة من ملاكات الشعبة وبعض المتطوّعات استعداداً لمواجهة حالات الطوارئ التي قد تحدث في موسم زيارة الأربعين المليونية في صحن أمّ البنين (عليها السلام)، تهدف هذه الدورة إلى تعزيز جاهزية الملاكات للتعامل مع حوادث الحرائق والاختناق وحالات التماس الكهربائي البسيط.

وقالت السيّدة سوسن أحمد مسؤولة الشعبة: شاركت في الدورة (35) متدرّبة، وتضمّنت الدورة تدريباً عملياً على   كيفية إخماد الحرائق بسرعة وأمان، وتقديم الإسعافات   الأولية والتعامل مع حالات الاختناق، إضافة إلى إرشادات  عن كيفية التعامل مع حالات التماس الكهربائي. 

وأضافت، أنّ تنظيم هذه الدورة يأتي في ضمن إطار   الاستعدادات الشاملة التي تقوم بها الشعبة لاستقبال   الزائرات خلال زيارة الأربعين، إذ تسعى الشعبة جاهدة إلى ضمان سلامة الزائرات والعاملات فيها على حدّ سواء، وكُلّفت مسؤولة الموقع بتدريب المزيد من الملاكات في الأيام القادمة ومتابعتها لضمان وجود عدد كافٍ من  المتدرّبات القادرات على التعامل مع أيّ حالة طارئة.

يأتي هذا التدريب بوصفه جزءًا من سلسلة من البرامج   التدريبية التي تنظّمها شعبة الزينبيات لضمان توفير بيئة   آمنة وخدمات متكاملة لزائرات الإمام الحسين (عليه   السلام) خلال هذه المناسبة الدينية الكبرى.

أخترنا لك
مجمع أم البنين عليها السلام يفتح أبوابه لاستقبال زائرات الأربعين: خدمات شاملة وأهداف دينية وتعليمية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة