مكتب المتولي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية يشارك في مهرجان (العباءة العراقية)

2024/06/28

شارك مكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة في مهرجان (العباءة العراقية) بنسخته السادسة الذي أُقيم في الحرم الجامعي بمحافظة المثنى بمناسبة ذكرى عيد الغدير الأغرّ ونُظّم بالتعاون المشترك بين قسم العلاقات العامة في العتبة وجامعة المثنّى، وشهد المهرجان تكريم (1700) طالبة مرتدية للعباءة الزينبية داخل الحرم الجامعي.

وأعربت السيدة نور محمّد العليّ/ المتحدّثة باسم مكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية عن أهمّية هذا المهرجان بتسليط الضوء على الحجاب الإسلامي وتكريم الطالبات الملتزمات بارتداء العباءة داخل الحرم الجامعي، تعبيرًا عن اعتزازهنَّ بهويتهنَّ الدينية والثقافية.

وأوضحت العليّ أنّ التكريم يأتي في إطار الجهود المستمرّة التي تبذلها العتبة العبّاسية المقدّسة لتعزيز القيم الأخلاقية والدينية في المجتمع، ودعم المرأة المسلمة للتمسّك بتعاليم دينها في جميع الأوساط.

وأضافت: أنّ هذا العدد الكبير من الطالبات المحتشمات في جامعة المثنّى يعطي انطباعًا إيجابيًا بأنّ العباءة الزينبية لا تقيّد من حركة المرأة مثلما يزعم بعضهم، بل تؤكّد على أنّ العلم والثقافة يمكن أن يترافقا مع الاحتشام والالتزام الديني.

وفي ختام كلمتها، أشارت العليّ إلى أنّ هذه المبادرات تعدّ حافزًا لبقية المؤمنات للاقتداء بالطالبات اللاتي ينلنَ التقدير والاحترام من الجميع، ممّا يعزّز من مكانة المرأة المسلمة ويؤكّد على دورها الحيوي في المجتمع.

يذكر أنّ مهرجان (العباءة العراقية) يسعى بشكل دائم إلى تقديم نماذج مشرقة للمرأة المسلمة الملتزمة، ويعزّز من الوعي بأهمّية الحجاب الإسلامي بصفته رمزًا للعفّة والهوية الثقافية والدينية.

 

أخترنا لك
مكتبةُ السيّدة أمّ البنين (عليها السلام) النسويّة تُطلق حزمة دوراتها الصيفيّة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة