شعبة التوجيه الديني النسوي في العتبة العباسية المقدسة تنظّم الدورات الصيفية المتنوّعة

2024/06/23

نظّمت شعبة التوجيه الديني النسوي التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة مجموعة من الدورات الصيفية المتنوّعة تحت عنوان (لآلئ الساقي) للسنة الخامسة على التوالي، تهدف هذه الدورات إلى تقديم تعليم شامل ومتعدّد الأوجه في (17) موقعًا ثابتًا موزّعة على مختلف مناطق كربلاء المقدّسة.

وبحسب السيّدة عذراء الشامي/ مسؤولة الشعبة، تشمل هذه الدورات موادّ تعليمية متنوّعة كالفقه، والعقائد، والأخلاق، وأحكام التلاوة، والسيرة النبوية، إضافة إلى الأعمال اليدوية، ويشارك في هذه الدورات أكثر من (500) مشاركة من مختلف الأعمار، ممّا يعكس الإقبال الكبير والرغبة في الاستفادة من هذه البرامج التعليمية.

وأضافت، تقوم بتدريس الموادّ في هذه الدورات مجموعة من الأستاذات المتخصّصات من مبلّغات الشعبة، ممّا يضمن تقديم محتوىً تعليمي متميّز وملائم لاحتياجات المشاركات، ويتميّز المنهج الذي أُعدّ لهذه الدورات بالتنوّع، ممّا يسهم ببناء قاعدة معرفية رصينة لدى المشاركات، وتعزيز مهاراتهنَّ الدينية والثقافية.

إنّ تنظيم دورات كهذه، يعكس اهتمام العتبة العبّاسية المقدّسة بتطوير دور المرأة في المجتمع وتعزيزه عن طريق توفير بيئة تعليمية مناسبة تسهم في تنمية قدراتها ومهاراتها على مختلف الأصعدة.

أخترنا لك
توعية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة