شعبة التوجيه الديني في العتبة العباسية المقدسة تقيم أعمال يوم عرفة

2024/06/22

أقامت شعبة التوجيه الديني النسوي التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العباسية المقدسة أعمال يوم عرفة، إذ توافدت الزائرات الكريمات إلى سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) للمشاركة في هذه الفعاليات الروحانية المميزة.

تضمّن البرنامج الديني تعريف الزائرات بأعمال يوم عرفة، وذلك بتقديم تعريف شامل للزائرات الكريمات عن أعمال هذا اليوم العظيم، وتبيان فضائله وكيفية اغتنامه بالطاعات والعبادات، مع التأكيد على أنّ هذه الأعمال تسهم في التقرّب إلى الله ونيل مغفرته.

ومن ثم زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)؛ لأنّ الزيارة تُعدّ من أهمّ الأعمال المستحبة في يوم عرفة.

استمع الجميع بخشوع إلى نصوص الزيارة، مستشعرين الروابط الروحية العميقة مع الإمام الحسين (عليه السلام)،

ليتلوها تنظيم حلقة ذكر لأداء أعمال يوم عرفة، والتي شملت العديد من الطقوس الدينية كالصلاة الخاصة، الأدعية، والتسبيحات المأثورة.

أكدت شعبة التوجيه الديني النسوي على أنّ هذه الأعمال تفتح أبواب الرحمة والمغفرة وتزيد من البركة في حياة المؤمنين.

بعد أداء أعمال يوم عرفة، تلت الزائرات مناجاة الإمام السجّاد (عليه السلام) الخاصّة بهذا اليوم، عكست المناجاة عمق التضرّع والخشوع.

اختتمت الفعالية بقراءة دعاء الإمام الحسين (عليه السلام) ليوم عرفة، وهو من الأدعية التي تحمل في طياتها الكثير من المعاني الروحية والطلب من الله بالرحمة والقبول واستمعت الحاضرات بخشوع وتأمل رافعات أكفهنَّ بالدعاء لقبول الأعمال.

تسعى شعبة التوجيه الديني النسوي في العتبة العباسية المقدسة إلى تعزيز الروحانية ونشر الوعي الديني بين الزائرات عن طريق برامج خاصة كهذه.

أخترنا لك
السيدة ام حكيم جويرية الكنانية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة