برنامج (في رحاب الكرام): جهود مشتركة لتعزيز الوعي القرآني وخدمة المجتمع في العتبة العباسية المقدسة

2024/05/03

نظّمت شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية في العتبة العبّاسية المقدّسة بالتعاون مع شعبة الثقافة الأسرية في إطار الجهود المكثّفة لتعزيز الوعي القرآني وتقديم الخدمات للمجتمع برنامجًا متكاملًا تحت عنوان (في رحاب الكرام)، وقد أُقيم البرنامج في (مزرعة السدر النموذجية) يوم الثلاثاء الموافق لـ:٣٠/ أبريل/ ٢٠٢٤م.

وقالت السيّدة فاطمة الموسوي/ مسؤولة شعبة فاطمة بنت أسد (عليها السلام) للدراسات القرآنية: استهدف البرنامج عوائل الشهداء والعوائل المتعفّفة، إذ شهد إقبالًا كبيرًا من النساء بمختلف الأعمار، وبمشاركة (90) سيدة من مختلف مناطق كربلاء المقدّسة، وقد تنوّعت فقرات البرنامج بين محاضرة تربوية ومسابقة تتعلّق بأحكام التجويد، وأحكام التلاوة، وتصحيح قراءة سورة الفاتحة المباركة.

وأضافت الموسوي: أنّ تنظيم فعّاليات كهذه يعكس الجهود المبذولة لنشر الوعي القرآني، وتعزيز التواصل المجتمعي، بخاصّة مع هذه الفئات المهمذّة.

وأشارت السيّدة سارة الحفّار/ مسؤولة مركز الثقافة الأسرية إلى أنّ النسخة الأولى من هذا البرنامج مثّلت بداية واعدة لسلسلة من الفعّاليات المستقبلية المتوقّعة، مع التأكيد على الاستمرارية والتطوّر المستمرّ في البرنامج لخدمة المجتمع بشكل أفضل.

وبيّنت الحفّار أنّ البرنامج يبدأ في مزرعة السدر صباحًا في الساعة (8:30) وينتهي في الساعة (12:30) ظهرًا، وقد قدّمنا في بداية البرنامج تعريفًا موجزًا عن الشعبة القرآنية وأهداف البرنامج، إذ تضمّن البرنامج مجموعة من الفعّاليات المختلفة التي من شأنها تنمية المهارات المعرفية لدى المشاركات كالمسابقات التحفيزية وتوزيع الجوائز.

أخترنا لك
مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) تستقبل طالبات جامعة القادسية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة