شعبة الخطابة الحسينية تقدّم محاضرات توعوية للمشاركات في حفل الورود الفاطمية

2024/04/26

قدّمت شعبة الخطابة الحسينية النسوية التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة في مبادرة لتعزيز الوعي الديني والتثقيفي بين التلميذات، عددًا من المحاضرات الإرشادية لطالبات مدارس محافظة كربلاء المقدّسة المشاركات في حفل التكليف الشرعي.

ونظّمت العتبة المقدّسة بالتعاون مع مديرية تربية كربلاء حفل سنّ التكليف الشرعي لطالبات مدارس المحافظة في ضمن مشروع (الورود الفاطمية) بنسخته السادسة، تحت شعار (من نهج الزهراء ـ عليها السلام ـ حجابي وبزينب ـ عليها السلام ـ اقتدائي)، بمشاركة ما يقارب (4,500) طالبة من (89) مدرسة.

وأوضحت مسؤولة وحدة توعية المجتمع في الشعبة السيّدة صباح حسن حميد، أنّ فرقاً من شعبة الخطابة الحسينية النسوية قامت بجولات ميدانية مع تقديم محاضرات إرشادية للطالبات المشاركات في الحفل، وتمّ في هذه المحاضرات تعليم الطالبات قراءة سورة الفاتحة والإخلاص بشكل صحيح، فضلًا عن تعريفهنَّ على واجبات التكليف الشرعي كالصلاة، والصوم، وارتداء الحجاب، وغيرها.

وشملت الجولات الميدانية جميع مناطق كربلاء المقدّسة، من مركز المدينة إلى القرى والأرياف في أقضية الهندية وعين التمر.

وأكدت حميد أنّ حفل التكليف الشرعي يهدف إلى تعزيز الوعي الديني والثقافي للطالبات عن طريق تعليمهنَّ الوضوء، والصلاة، وتلاوة القرآن بشكل صحيح، إضافة إلى تعزيز قيم التعاون والتضامن، وبناء جيل قادر على تحمّل المسؤولية، وتعزيز القيم الإسلامية والإنسانية في نفوس الفتيات.

أخترنا لك
شعبة الخطابة الحسينية النسوية تستعدّ لتنظيم حفل (الورود الفاطمية)

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة