تحضيرات مكثفة لحفل الورود الفاطمية: الشعب النسوية تنظم اجتماعًا لوضع خطة عمل مفصلة

2024/04/26

عُقِدَ اجتماع للشُعب النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة بهدف مناقشة التفاصيل الأخيرة لحفل (الورود الفاطمية) الذي تنظّمه شعبة الخطابة الحسينية النسوية لطالبات المدارس الابتدائية في كربلاء المقدّسة بالتعاون مع مديرية التربية في المحافظة تحت شعار (من نهج الزهراء ـ عليها السلام ـ حجابي وبزينب ـ عليها السلام ـ اقتدائي)، بمشاركة (4375) طالبة من (88) مدرسة ابتدائية.

وأوضحت مسؤولة شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية السيدة بشرى الكناني، أنّ مشروع (الورود الفاطمية) يركّز على الطالبات اللواتي بلغنَ سنَّ التكليف الشرعي، ويُعدّ من المشاريع الناجحة والمهمّة التي توليها العتبة العبّاسية المقدّسة اهتمامًا خاصًّا، مؤكدة بذلك على اهتمام العتبة بجميع شرائح المجتمع، بدءاً من مرحلة التكليف الشرعي للطالبات حتى التخرّج.

وأضافت: أنّ الاجتماع الذي عُقِد اليوم كان للشُعب النسوية بهدف وضع خارطة الطريق لحفل بلوغ سنّ التكليف الشرعي، ومناقشة تفاصيل الحفل وبرامجه، وتنظيم مسير الطالبات منذ وصولهنَّ حتى نهاية الاحتفال، مشيرة إلى توزيع الأعمال على الملاكات العاملة.

بهذا تؤكد العتبة العبّاسية المقدّسة على التزامها الدائم بتعزيز دور الشباب والشابات بوصفهم قادة  المجتمع في المستقبل، وتوفير الفرص التعليمية والثقافية التي تسهم في نموّهم وتطوّرهم.

أخترنا لك
السيّدة سوسن عليها السلام

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة