فعاليات ثقافية تعزّز من دور المرأة في المجتمع ينظّمها مركز الثقافة الأسرية

2024/04/19

نظّم مركز الثقافة الأسرية برنامجًا مميّزًا بعنوان (أروقة ثقافية) في سياق الأنشطة الثقافية والتوجيهية، إذ استهدف طالبات كلية العلوم الإسلامية في جامعة (وارث الأنبياء ـ عليه السلام) إضافة إلى مجموعة من المتطوّعات.

احتضنت قاعة مزرعة السدر النموذجية هذه الفعّالية، وقد تمّ تنظيم منهاج غني بالفعّاليات والمحاضرات الهادفة.

تضمّنت الجلسة محاضرة إرشادية بعنوان (بناء الشخصية الناجحة) للمرشدة عذراء أحمد، حيث ركّزت على أهمّية التمييز بين النفس والعقل، وتحديد الجهة التي ينبغي للفرد أن يعطي الأولوية لها من أجل تطوير شخصيته وبناء قوامها بهدف تحقيق القيادة الذاتية، وإدارة الحياة بثقة وقوة.

مثلما أُقيمت فقرة تفاعلية بعنوان (صورة وتعليق) قدّمتها المرشدة إيمان عوني، حيث تناولت محاور نفسية متنوّعة بهدف زيادة المخزون الثقافي لدى المشتركات، وتعزيز فهمهنَّ لأنفسهنَّ وللآخرين.

وفي ختام الفعّالية، قدّمت المرشدة سندس محمّد فقرة بعنوان (منكم وإليكم)، حيث تمّ فيها الإجابة عن أسئلة الحاضرات المتنوّعة، وتبادل الآراء والخبرات.

تأتي هذه الفعّاليات في إطار جهود المركز لتعزيز الثقافة والتوجيه النفسي والاجتماعي للمجتمع النسوي، بهدف تمكين المرأة من التعامل مع مختلف التحدّيات الشخصية والأسرية بثقة وإيجابية، وذلك انطلاقًا من مبادئ وقيم أهل البيت (عليهم السلام).

أخترنا لك
توعية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة