تحضيرات شعبة الخطابة الحسينية لحفل التكليف: النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية

2024/04/17

شهدت شعبة الخطابة الحسينية النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة استعدادات مكثّفة لإقامة النسخة السادسة من مشروع الورود الفاطمية لحفل سنّ التكليف الشرعي، تضمّنت التحضيرات جولات ميدانية إلى المدارس المشاركة في الحفل بهدف تنسيق الفعّاليات وتنظيم الأنشطة، إضافة إلى تحضير جميع مستلزمات الحفل. 

ووفقًا لمسؤولة الشعبة السيّدة تغريد التميمي، بلغ العدد الكلّي للطالبات المشاركات في المشروع (4375) طالبة من (88) مدرسة في محافظة كربلاء المقدّسة، ممّا يبرز الإقبال الكبير على المشاركة في هذا الحدث المهمّ.

وأضافت التميمي: تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الديني والثقافي للطالبات عن طريق عدّة فقرات تضمّنها حفل التكليف، منها تعليمهنَّ الوضوء والصلاة وتلاوة سورة الفاتحة بشكل صحيح في الزيارات الميدانية التي تجريها الشعبة قبل انطلاق المشروع، وذلك في إطار تعزيز قيم التعاون والتضامن في المجتمع المحلّي.

وأكّدت على أنّ الهدف الأسمى لهذا المشروع هو بناء جيل قادر على تحمّل المسؤولية، وتعزيز القيم الإسلامية والمبادئ الإنسانية في نفوس الفتيات.

بهذا تستعدّ شعبة الخطابة الحسينية النسوية لاستقبال حفل التكليف الذي يُعدّ منصّة لتعزيز الوعي والتضامن في محافظة كربلاء المقدّسة، والإسهام في بناء مستقبل أفضل لأطفال العراق.

أخترنا لك
مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) تعلن أسماء الفائزات في مسابقة العارفة المِعطاء

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة