مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) تستقبل رائداتها وسط أجواء دراسية ملهمة طوال شهر رمضان المبارك

2024/03/29

تستمرّ مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لمكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة باستقبال الباحثات والطالبات في شهر رمضان المبارك، إذ تسعى المكتبة إلى توفير بيئة دراسية محفّزة، تجمع بين الروحانية والعلم؛ لخدمة النساء من الباحثات والمتعلّمات.
تمتاز المكتبة بأجواء دراسية هادئة وملهمة، حيث تقدّم بيئة مريحة ومناسبة للدراسة والبحث، ممّا يجعلها وجهة مفضّلة للطالبات من جميع أنحاء كربلاء المقدّسة ومن خارجها، وتتوافر في المكتبة مجموعة واسعة من الموارد العلمية والثقافية، بما في ذلك الكتب والمقالات والمراجع البحثية؛ لتلبية احتياجات الباحثات والطالبات في مختلف المجالات الدراسية.
وتشكّل المكتبة موقعًا استراتيجيًا مميّزًا في صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)، ممّا يضفي عليها طابعًا خاصًّا من الروحانية والتأمل، ويسهم في خلق جوّ من الهدوء والتركيز المطلوب للدراسة.
إضافة إلى توفير الموارد العلمية والثقافية، تنظّم مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) فعّاليات ثقافية وأنشطة تعليمية متنوّعة طوال الشهر الفضيل كالمسابقات العلمية والتنموية والدينية التي تهدف إلى تعزيز المعرفة وتبادل الخبرات بين الطالبات والباحثات، وتشجيع النقاش الفكريّ والتفكير النقدي في مختلف المواضيع العلمية والثقافية ذات الصلة، وبهذه الطريقة تسهم المكتبة بإثراء الحياة الثقافية والتعليمية للنساء في المجتمع.
تُعدّ مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة محطّة مهمّة لتوفير بيئة دراسية مثالية للباحثات والطالبات، حيث تجمع بين العلم والروحانية ممّا يعزّز من مكانتها بوصفها مركزًا تعليميًا وثقافيًا متميّزًا.
أخترنا لك
توعية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة