مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) تستعرض كتاب (الأيام الحسينية)

2023/08/19

شاركت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية في برنامج (فاسألوا أهل الذكر) الأسبوعي المقام في سرداب الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) داخل الصحن العبّاسي الشريف مساء كلّ جمعة.
وجاءت المشاركة هذه المرّة في رحاب عاشوراء ومصيبة سيّد الشهداء (عليه السلام) بمحاضرة استعرضت فيها السيّدة ولاء عطشان الموسوي كتاب (الأيام الحسينية) الذي اشتمل على مجالس العزاء التي حاضر بها الشيخ جعفر التستري (قدّس) في أيام محرّم الحرام وركّز فيها على النصرة في زماننا، وفهم قضية الإمام الحسين (عليه السلام).
طرحت الموسوي عدّة تساؤلات في أثناء المحاضرة: ما مدى التأثّر والبكاء لموقف مؤلم يمرّ به شخص تعرفونه؟ وما مدى التأثّر بالموقف ذاته لشخص لا تعرفونه؟ لذا بكاؤنا وتأثّرنا لمصاب ساداتنا الأطهار (عليهم السلام) تختلف درجاته بمقدار معرفتنا بالمعصوم.
وتناولت بعض مفاهيم النصرة والحضور في مجالس العزاء، ومقام أنصار الإمام الحسين (عليه السلام) المختلف عن جميع الأنصار، وكيف يكون الارتباط بالإمام (صلوات الله عليه).
من الجدير بالذكر أنّ مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية تستثمر برامج كهذه في طرح كُتب للمرأة واختيار عناوين تتناسب والمناسبات التي يُقام بها البرنامج.
أخترنا لك
بين الدموع والدعاء: وفد نسوي يحمل رسالة الأمل في زيارة لمركز الأورام في يوم ميلاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة