مسيرة عزائية تنظّمها خادمات العتبة العبّاسية المقدّسة في ذكرى دفن الأجساد الطاهرة

2023/08/16

نظّمت خادمات العتبة العبّاسية المقدّسة مسيرة راجلة منطلقةً من مرقد المولى أبي الفضل العبّاس عليه السلام إلى مرقد سيّد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام مواساةً لأهل بيت النبوّة عليهم السلام في ذكرى دفن شهداء واقعة الطفّ الأليمة.
وقامت شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية وللسنة الثانية على التوالي بالإشراف على هذه المسيرة التي نُظّمت بمشاركة واسعة من خادمات العتبة العبّاسية المقدّسة وتقدّمت المسيرة مسؤولة مكتب المتولّي الشرعي للشؤون النسوية ومسؤولات الشُعب والوحدات في العتبة العبّاسية المقدّسة وخادمات المولى سلام الله عليه.
وأوضحت السيّدة بشرى الكناني/ مسؤولة شعبة مدارس الكفيل الدينية النسويةأنّ هذه المسيرة الصامتة والتي تُنظّم للسنة الثانية على التوالي هي موكب عزاء لأهل بيت النبوّة عليهم السلام في هذه المناسبة الحزينة، ألا وهي دفن الأجساد الطاهرة لشهداء كربلاء، وكذلك هي ردّ على الاعتداء الآثم على القرآن الكريم، إذ تتوجّه الخادمات بعد الانتهاء من الخدمة طوال أيام الزيارة لتقديم العزاء بحضرة أبي عبد الله الحسين عليه السّلام.
وأضافت الكناني: تنطلق المسيرة من مرقد بدر الهواشم عليه السلام نحو أبي الأحرار الإمام الحسين عليه السّلام، وتحمل المعزّيات اللافتات والمصاحف رافعات شعار (وفاءً للثقلين).
الجدير بالذكر أنّ شعبة مدارس الكفيل الدينية النسوية أخذت على عاتقها تنظيم العديد من النشاطات الكبيرة بالتعاون مع الشُعب النسوية في العتبة العبّاسية المقدّسة.
أخترنا لك
صدرَ حديثاً .....

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة