مكتبة أمّ البنين عليها السلام تتطرّق إلى وظيفة الأنام في زمن الغَيبة في ضمن قراءة في كتاب

2023/04/03

عرضت مكتبة أمّ البنين (عليها السلام) النسوية التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العبّاسية المقدّسة في برنامج (فاسألوا أهل الذكر) الأسبوعي الذي تشارك فيه بفقرة (قراءة في كتاب) التي تؤكد على أهمّية القراءة وآثارها، كتاب (وظيفة الأنام في زمن غيبة الإمام).
تناول الكتاب يوم الجمعة: 17/ 3/ 2023م الموافق لـ: 24/ شعبان المعظّم/ 1444هـ، الأعمال التي يليق بالمؤمن الاستمرار عليها في زمن غيبة الإمام (عجّل الله فرجه).
استعرضت الكتاب السيّدة ولاء عطشان الموسويّ من مجلة رياض الزهراء (عليها السلام) التابعة لمكتبة أمّ البنين (عليها السلام).
بدايةً تحدّثت الموسويّ عمّا تضمّه المكتبة من وَحدات وما تقدّمه، ومن ضمن وَحداتها مجلة رياض الزهراء (عليها السلام)، والتي تهتمّ بالثقافة والمعرفة، وتؤكّد على أهمّية دور المرأة وإنجازاتها.
ثم عرّجت على أهمّية القراءة وأنّها غذاء العقل ورياضته التي يحيا بها، ومثلما يهتمّ الإنسان بغذاء جسده فلابدّ من أن يهتمّ بغذاء عقله، وأنّ القراءة هي علاج للاكتئاب والتوتّر.
بعد ذلك بيّنت أنّ الكتاب المذكور يضمّ (54) أمرًا يليق بالمؤمن القيام بها، مثلما ذكرها المؤلف وأوضحها في (100) صفحة.
وكذلك عرّفت بالمؤلف وهو السيّد محمّد تقيّ الموسويّ الأصفهانيّ، صاحب كتاب (مكيال المكارم) الذي يتناول الدعاء للإمام المهدي (عجّل الله فرجه).
وبيّنت الموسويّ ما يضمّه الكتاب من فصول، وما تناوله المؤلف في كلّ فصل، حيث ذكرت أنّه خصّص فصلًا في فوائد الدعاء للإمام التي لخصّها في (14) فائدة، وفصلًا في ذكر الأدعية الخاصّة بالإمام وزيارته، ومن ضمن ما ذكره من الأمور التي على المؤمن المداومة عليها والتي قرأتها لهم هو الاهتمام بسلامة القلب وعدم قسوته، وما يسبّب قسوته وما يرقّقه.
ثم ختمت الموسويّ حديثها بثلاثة أسئلة إلى الحاضرات، كلّ سؤال يخصّ جانبً من الجوانب التي ذكرتها من الكتاب، وتمّ تقديم الجوائز لمَن شاركت وأجابت عن الأسئلة.
أخترنا لك
بعد منافسة أكثر من (240) محتوىً تعبيريّ أدبيّ ... وَحدة دعم القراءة والتلقّي تعلن عن أسماء الفائزات في مسابقة (أصدقاء ال

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة