مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها يعتزم إقامة ندوةٍ إلكترونيّة حول الوثائق التاريخيّة في خزانة العتبة العبّاسية المقدّسة

2020/09/02

تواصلاً لسلسلة الندوات التي أقامتها مكتبةُ ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة والمراكز التابعة لها، أعلن مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها التابع للمكتبة عن إقامة ندوةٍ تخصّصية تحت عنوان: (الوثائق التاريخيّة في خزانة العتبة العبّاسية المقدّسة.. عرضٌ وتحليل)، وذلك في يوم الاثنين (7/ 9/ 2020م) عند الساعة الرابعة مساءً وعلى منصّة برنامج (GOOGLE MEET).
مديرُ المركز السيد صلاح السرّاج تحدّث عن هذه الندوة فبيّن قائلاً: "إنّ هذه الندوة هي ثالث الندوات الإلكترونيّة التي يقيمُها مركزنا عن بُعْد بسبب تفشّي وباء كورونا، إذ التجأنا الى استخدام منصّاتٍ وبرامج إلكترونيّة خاصّة لإدامة نشاطاتنا وتواصلها، والندوة تقع في محورَيْن:
الأوّل: الوثائق التاريخيّة وآليّة تحليلها وأرشفتها (برنامج الجود أنموذجاً)، يقدّمه الباحث محمد الباقر الزبيدي مسؤولُ قسم الوثائق في المركز.
الثاني: عرضٌ لنماذج من الوثائق التاريخيّة الخاصّة بمرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) وأهمّيتها، يقدّمه الباحث السيد حسين السيد جعفر الموسوي، مسؤولُ قسم الدراسات التاريخيّة في مركز الدّراسات التخصّصية بأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".
وأضاف السرّاج: "سوف يُدير هذه الندوة أ.د ميثم نصر الله الموسوي معاونُ العميد للشؤون العلميّة في كلّية التربية للعلوم الإنسانيّة في جامعة كربلاء، ونحبّ أن ننوّه أنّ هذه الندوة لا تحتوي على شهادات مشاركةٍ للحاضرين فيها".
واختتم السرّاج: "ندعو الراغبين من الأساتذة والباحثين والمختصّين بالمشاركة في هذه الندوة، الانضمام الى رابط الندوة في البرنامج حسب الموعد المُعلن، وكما يلي: https://meet.google.com/ndi-wucy-akc ".
أخترنا لك
من عجائب ولطائف الاستخارة

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة