«رأس بين مطرقتين» لماجد سليمان

2022/06/07

صدرت مؤخراً للروائي والقاص السعودي ماجد سليمان مسرحية «رأس بين مطرقتين»، التي تتكون من فصل واحد طويل في 80 صفحة من القطع المتوسط. وتتناول بسياق أدبي قصة مدينة فاسدة.
ماجد سليمان روائي وقاص وشاعر، صدرت له، أربع روايات هي رواية «عين حمئة» عن دار «طوى» للثقافة والنشر، ورواية «دمٌّ يترقرق بين العمائم واللحى»، عن مؤسسة الانتشار العربي، ورواية «طيور العتمة» عن دار الساقي، و«نسوة السوق العتيق»، وثلاث مسرحيات هي: «وليمة لذئاب َشرهة»، و«شرق الأرض... غرب البحر»، و«الآباء»... ومجموعتان قصصيتان، ومجموعتان شعريتان، وثلاث كتب للطفل، وكتاب في المقال.
من أجواء المسرحية: «نهض الركاب حاملين حقائبهم الصغيرة والكبيرة، وغادروا إلا أنا، فقد أبطأتُ أبحث عن حقيبتي الخشبية الصغيرة، حتى عثرت عليها مقلوبة بسبب عبث الركاب، فهي لا تضم إلا أغراضاً بسيطة: هاتفي، دفتراً صغيراً لتدوين النصوص الأدبية القصيرة، صورة والدي، قارورة عطر متوسطة الحجم، قطع حلوى صغيرة مغلفة، مناديل تعقيم، جيباً خارجياً بلاستيكياً مستطيلاً لشفرات حلاقة ومعجون أسنان وفرشاة. استنكر مساعد السائق بقائي في القطار، ثم أشار إلي: هيه أنت، انتهت الرحلة...».

أخترنا لك
الأندية الصينية تدخل في عزل 70 يوماً استعداداً لاستئناف الدوري

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة