المؤمنون يحيون ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء من جوار مرقد أمير المؤمنين ( عليهما السلام )

2020/01/29

توافد المؤمنون ومنذ ساعات الصباح الأولى سيرا وركبانا على مرقد أمير المؤمنين ( عليه السلام ) لإحياء ذكرى استشهاد الزهراء ( عليها السلام ) بحسب الرواية الثالثة التي تصادف اليوم الأربعاء الثالث من شهر جمادي الثاني .

 

وحمل المؤمنون النعش الرمزي وطافوا به المدينة القديمة قبل وصولهم الى المرقد الطاهر لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) حيث صدحت حناجر الشعراء والخطباء والرواديد بالقصائد وسط حضور زائري المرقد العلوية والمواكب الحسينية الذين أحيوا الذكرى بالبكاء لفقد بضعة الرسول الكريم ( صلى الله عليه وآله وسلم ) .

 

وللمؤرخين في رحيلها ثلاث روايات :

 

 الرّواية الاولى : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في {الثامن من شهر ربيع الثاني} وبناءً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد أبيها أربعين يوما وعلى ذلك تكون وفاتها في 8 ربيع الآخر على المشهور من رحيل النبي (صلى الله عليه وآله) وعليه فعمرها ينقص شهرين و11 يوم عن 18 سنة .

 

الرّواية الثانية : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في { الثالث عشر من جمادي الاول} وبناءً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد أبيها خمسا وسبعين يوما ووفق هذا التاريخ ؛ فعمرها 18 سنة تنقص شهر و7 أو 6 أيام .

 

الرّواية الثالثة : تنصّ على أنَّ استشهادها (ع) كان في {الثالث من جمادي الثاني } وبناءً على هذه الرواية تكون الزهراء عليها السلام قد بقيت بعد أبيها خمسا وتسعين يوما .

فسلام عليها يوم ولدت طاهرة مطهرة ويوم استشهدت مظلومة مهضومة ويوم تبعث  لترفع ظلامتها الى ربها عز وجل .

9عا

00

33

rpic

rpic

أخترنا لك
السودان يعلن عن انهيار مفاجئ لأحد السدود وتدمير أكثر من 600 منزل

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة