الكاظمي يناقش الإجراءات المتبعة لمواجهة {كورونا}

2020/06/28

  ناقشَ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني جائحة كورونا وإجراءات مواجهتها.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أنّ " مجلس الامن الوطني ثمَّن في بداية الاجتماع دور الملاكات الطبية والصحية، وكلّ العاملين في المستشفيات، وهم يبذلون جهوداً كبيرة في عملهم، ويتفانون في تقديم الخدمة الطبية للمرضى المصابين، كما أشاد بشجاعتهم في القيام بدورهم الإنساني النبيل من أجل حماية الأمن الصحي للمجتمع".

واضاف البيان ان "المجلس ناقش جملة من القضايا والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة جائحة كورونا، بما يضمن سلامة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات للمصابين".

واشار الى ان "المجلس وجّه وزارة الصحة بإصدار تعليمات تتضمّن بروتوكولات لدخول المرضى المصابين بفيروس كورونا الى المستشفيات، وكذلك تعليمات تتعلق بمراجعة المواطنين الى المؤسسات الصحية، بما يكفل حمايتهم من التعرّض للإصابة بالفيروس".

واوضح البيان ان "المجلس كلّف وزارة الصحة والبيئة وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الدعوة لطلبة كليات الطب في جامعات العراق، للمرحلتين الخامسة والسادسة، الراغبين بالتطوّع للعمل في المستشفيات، بهدف دعم الملاكات الطبية في المستشفيات وتعزيز المشاركة المجتمعية في مواجهة جائحة كورونا، على أن تُعتمد تلك المشاركة ضمن التقييمات العلمية للدراسة والدرجات المطلوبة للنجاح".

وتابع ان "المجلس دعا المواطنين الى ضرورة الالتزام بالإرشادات الوقائية، من أجل الحفاظ على سلامتهم، وحماية المجتمع من خطر جائحة كورونا"، مشددا على "توفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من أي اعتداءات".

alsabaah-38944

أخترنا لك
أندلس 1494... كأننا نجول في جنان النعيم

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة