لبنانيون يقطعون طرقاً احتجاجاً على ارتفاع سعر الدولار

2020/04/27

قطع محتجون لبنانيون، اليوم الإثنين، عدداً من الطرق في بعض المناطق بالبلاد احتجاجاً على الظروف المعيشية السيئة وارتفاع سعر الدولار.
وقام عدد من المحتجين، بعد ظهر اليوم، بقطع الطريق عند مدخل دوحة عرمون والشويفات جنوب بيروت بالإطارات المشتعلة؛ احتجاجاً على الأوضاع المعيشية السيئة وارتفاع سعر صرف الدولار إلى 4000 ليرة لبنانية. وحضرت القوى الأمنية وعملت على إزالة الإطارات المشتعلة من وسط الطريق، وأعادت الوضع إلى طبيعته، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.
وأقدم عدد من الشبان على قطع الطريق في منطقة البيرة - القبيات، شمالاً، ومنطقة جبيل في جبل لبنان الذي شهد محاولات كر وفر بين عدد من المحتجين الذين يصرون على إقفال طريق أوتوستراد زوق مصبح أمام حركة السيارات والشاحنات.
ويطالب المحتجون بإسقاط الطبقة الحاكمة، كما طالبوا بانتخابات نيابية مبكرة، وقضاء مستقل، وإعادة الأموال المنهوبة.
يذكر أن لبنان يشهد أزمة نقدية حادة تظهر في شح العملات الصعبة، وتدهور سعر صرف الليرة مقابل الدولار الذي وصل سعره عند بعض الصرافين إلى 4300 ليرة فيما السعر الرسمي يبلغ 1515 ليرة.
ويتوقع أن يقارب العجز في المالية العامة 7 في المائة من الناتج المحلي، بينما بلغ الدين العام 92 مليار دولار، وهذا ما سيجعل نسبة الفقر تصل إلى 45 وحتى 50 في المائة من الشعب اللبناني.
أخترنا لك
قصيدة // ما الولاية

(ملف)عاشوراء : انتصار الدم على السيف

المكتبة